الشريط الإخباري

ارتقاء 5 شهداء وإصابة 57 شخصاً جراء خروقات جديدة من قبل التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية في حلب ودمشق وريفها

محافظات-سانا

ارتقى 4 شهداء وأصيب 56 شخصا بجروح متفاوتة جراء استهداف إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة المنضوية تحت زعامته الأحياء السكنية فى مدينة حلب في خروقات جديدة لاتفاق وقف الاعمال القتالية.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حلب في تصريح لمراسل سانا أن “إرهابيين أطلقوا ظهر اليوم قذائف صاروخية على حيي شارع النيل والموكامبو السكنيين” في مدينة حلب.

وأكد المصدر “إصابة 10 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة اضافة الى وقوع أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة للمواطنين”.

وأفاد المصدر في وقت لاحق بأن “التنظيمات الارهابية استهدفت بعد ظهر اليوم حيي الإذاعة والأشرفية السكنيين بالقذائف الصاروخية ما تسبب باستشهاد امرأة وإصابة 3 أشخاص في حي الاذاعة واستشهاد 3 أشخاص وإصابة 33 في حي الاشرفية”.

وأشار المصدر إلى أن “الاعتداءات الارهابية بالقذائف الصاروخية والهاون على أحياء الخالدية والحمدانية والمشارقة والزهراء وحي السبيل وضاحية الأسد أسفرت عن اصابة 10 أشخاص بينهم 3 أطفال والحاق أضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة للمواطنين”.

وتنتشر في عدد من أحياء حلب مجموعات إرهابية اغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” تستهدف الاحياء الآمنة في المدينة بقذائف صاروخية وهاون بشكل متكرر فى محاولة يائسة للنيل من مواقف الاهالي الداعمة للجيش العربي السوري في حربه على الارهاب.

وسجل مركز التنسيق الروسي لمراقبة اتفاق وقف الاعمال القتالية أمس 7 خروقات جديدة للاتفاق ليرتفع عدد الخروقات التي ارتكبتها المجموعات المسلحة في سورية إلى 413 خرقا منذ البدء بتنفيذ الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي.

استشهاد طفل وأصابة امرأة بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على مخيم الوافدين  بريف دمشق

واستشهد طفل وأصيبت امرأة بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على مخيم الوافدين السكني بريف دمشق.

وأفاد مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا بأن إرهابيين أطلقوا قذيفة هاون سقطت في مخيم الوافدين السكني أسفرت عن “استشهاد طفل وإصابة امرأة بجروح وإحداث أضرار مادية بالمكان”.

وتنتشر في قرى وبلدات الغوطة الشرقية القريبة من مخيم الوافدين تنظيمات إرهابية تكفيرية تضم في صفوفها مرتزقة من مختلف الجنسيات يعتدون بالقذائف الصاروخية والهاون على الأحياء السكنية المجاورة تنفيذا لأجندات ومخططات أنظمة خليجية وإقليمية معادية للشعب السوري.

ووثق المركز الروسي لتنسيق ومراقبة اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية 413 خرقا من قبل التنظيمات الإرهابية للاتفاق منذ بدء سريانه في27 شباط الماضي.

التنظيمات الإرهابية تستهدف بالقذائف أحياء سكنية في دمشق

وفي دمشق استهدفت التنظيمات الإرهابية بعدد من القذائف والطلقات المتفجرة أحياء سكنية منتهكة بذلك اتفاق وقف الأعمال القتالية المطبق في سورية منذ السابع والعشرين من شباط الماضي.

وأفاد مصدر في قيادة الشرطة لـ سانا بأن إرهابيين أطلقوا قذيفة سقطت على سطح منزل في حي الصالحية و3 قذائف أخرى سقطت في حي العدوي.

وأضاف المصدر إن القذائف أحدثت أضرارا مادية بالممتلكات العامة والخاصة.
وأكد المصدر أن إرهابيين استهدفوا بطلقات الدوشكا المتفجرة أبنية سكنية في ساحة جورج خوري ومقابل حديقة التجارة أسفرت عن أضرار مادية بممتلكات المواطنين دون إصابات بشرية.

ويوجد في القرى والبلدات القريبة من دمشق إرهابيون ينتمون إلى ما يسمى “جيش الإسلام” يعتدون بشكل متكرر على الأحياء السكنية الآمنة في المدينة بالقذائف الصاروخية والهاون والطلقات المتفجرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في خرق لاتفاق منطقة خفض التصعيد.. الإرهابيون يستهدفون بالقذائف مناطق آمنة بريف حماة

حماة-سانا واصلت المجموعات الإرهابية خرق اتفاق منطقة خفض التصعيد واعتدت بـ 12 قذيفة على المناطق …