الشريط الإخباري

النظام التركي يوقف ويحاكم أكاديميين وأساتذة جامعيين

أنقرة-سانا

يواصل النظام التركي حملاته القمعية بحق معارضيه حيث اعتقلت قواته اليوم 27 شخصا أغلبهم أساتذة جامعيون في وقت تحاكم فيه أربعة أكاديميين آخرين لانتقادهم الحملة العسكرية القمعية للجيش التركي في مناطق جنوب شرق تركيا.

وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن هذه الاعتقالات والمحاكمات تعيد زخم الانتقادات لنهج اردوغان السلطوي موضحة ان السلطات تعتقل منذ الشهر الماضي أربعة اساتذة من جامعات مختلفة حيث يواجهون عقوبة سجن قد تصل إلى سبع سنوات ونصف بدعوى توقيعهم عريضة تندد بمجازر قوى الأمن التركية في عدد من المدن التركية.

وكانت سلطات أردوغان توعدت أكثر من 1200 أكاديمي ومثقف تركي وقعوا على هذه العريضة بدفع ثمن هذا التوقيع الذي وصفته بـ” الخيانة ” في حين اقترح أردوغان سحب الجنسية التركية منهم.

ولم يكتف أردوغان بذلك بل عمد إلى ترهيب الإعلام التركي مستغلا القضاء حيث اجبر القضاء التركي على مواصلة محاكمة صحفيين في صحيفة جمهورييت هما رئيس تحرير الصحيفة جان دوندار ومدير مكتبها في أنقرة اردم غول بتهمة ” التجسس وكشف اسرار دولة ومحاولة الانقلاب ” وذلك بسبب كشفهما دعم حكومة اردوغان للارهابيين في سورية بالأسلحة.

في غضون ذلك واستمرارا لممارسات كم الافواه اوقفت سلطات أردوغان خلال حملات دهم نفذتها في اسطنبول سبعة اشخاص بينهم مدير شركة بناء كبرى بدعوى انتمائه ” لشبكة فتح الله غولن”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

النظام التركي يعلن مقتل أحد جنوده شمال العراق

أنقرة-سانا أعلنت وزارة دفاع النظام التركي مقتل أحد جنودها في