الجيش يحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” و”جند الأقصى” بريف حماة ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بدرعا ويدمر تجمعات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي بريفي حمص ودير الزور

محافظات-سانا

أحبطت وحدة من الجيش هجوم إرهابيين من تنظيمي “جبهة النصرة” وما يسمى “جند الأقصى” على اتجاه معان بريف حماة الشمالي، في وقت دمرت وحدات من الجيش آليات وأوكاراً لإرهابيي “النصرة” في درعا، بينما دمرت وحدات أخرى مدعومة بسلاح الجو  آليات ومقرات لتنظيم “داعش” بريف دير الزور ، كما نفذ الطيران الحربي طلعات جوية على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي التنظيم في ريف تدمر.

وفي التفاصيل.. نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري بريف تدمر  طلعات على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية .

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم غارات مكثفة على تجمعات وتحركات إرهابيي تنظيم “داعش” شمال تدمر ومحيط المستودعات الموجودة في المنطقة” بريف حمص الشرقي.

وأكد المصدر “تدمير آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على العديد من أفراده”.

وحققت وحدات الجيش خلال اليومين الماضيين تقدما جديدا في حربها على تنظيم “داعش” عبر فرض السيطرة على النقطة 5ر806 جنوب غرب جبل المزار شمال مدينة تدمر.

وقضت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة في 27 الشهر الماضي على آخر تجمعات تنظيم “داعش” في مدينة تدمر حيث قام عناصر الهندسة في الجيش بالتعاون مع خبراء روس بتفكيك الالغام التي زرعها الإرهابيون فيها قبل مقتلهم.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية مساء أمس الانتهاء من تفكيك جميع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها تنظيم “داعش” في الجزء الأثري من المدينة المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي لتواصل عملها في تفكيك ما تبقى من ألغام ومتفجرات في الأحياء السكنية من المدينة.

وفي وقت لاحق اليوم أفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحبطت اعتداء وتسلل مجموعات إرهابية تنتمي لتنظيم “داعش” من جهة قرية ام صهيريج باتجاه قرى مكسر الحصان وتلول الهوى الشرقية والغربية” في ناحية جب الجراح شرق مدينة حمص بحوالي 73 كم.

وبين المصدر أن وحدات الجيش اشتبكت مع الإرهابيين المهاجمين وتعاملت معهم بدقة ومهارة في الرمايات النارية على محاور تسللهم ما أسفر عن تدمير آليات بعضها مزود برشاشات والقضاء على أعداد منهم قبل فرار من تبقى منهم باتجاه قرية أم صهيريج والقرى المحيطة التي يتحصنون فيها.

وحدة من الجيش تقضي على 28 إرهابياً على الأقل من تنظيمي “جبهة النصرة” وما يسمى “جند الأقصى” على اتجاه معان بريف حماة الشمالي

إلى ذلك أكد مصدر عسكري مقتل 28 إرهابياً على الأقل من تنظيمي “جبهة النصرة” وما يسمى “جند الأقصى” على اتجاه معان بريف حماة الشمالي.

ولفت المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وبتغطية من سلاح الجو في الجيش العربي السوري “اشتبكت مع مجموعات إرهابية منتشرة في التمانعة وسكيك وعطشان هاجمت فجر اليوم التجمعات السكنية على اتجاه معان” شمال مدينة حماة بنحو 30 كم.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات “انتهت بإحباط الهجوم ومقتل 28 إرهابيا من بينهم الملقب “أبو موسى” متزعم “جبهة النصرة” في عطشان وتدمير آليتين مركب عليهما رشاشات ثقيلة و3 مدافع هاون”.

وتنتشر في قرى التمانعة وسكيك وعطشان مجموعات إرهابية منضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” ومجموعات أخرى أعلنت مبايعتها لتنظيم “داعش” الإرهابي ومن بينها ما يسمى “جند الاقصى” التي أسسها الإرهابي القطري المدعو “أبو عبد العزيز القطري”.

تدمير آليتين وأوكار ومرابض هاون لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في درعا

في غضون ذلك أكد مصدر عسكري تدمير آليتين وعدد من الأوكار والتجمعات ومرابض الهاون لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في درعا.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش وجهت ضربات مدفعية على 4 آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” كانت تتحرك في تل الشيخ حسين وتلول خليف في أقصى الريف الشمالي الشرقي لمحافظة درعا قرب الحدود الإدارية لمحافظة السويداء.

ولفت المصدر إلى أنه تأكد “تدمير آليتين على الأقل جراء الضربات المدفعية إضافة إلى سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين”.

وفي منطقة درعا البلد المفتوحة على الحدود الأردنية اشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” هاجمت نقاطا عسكرية شرق خزان الكرك وحي العباسية.

وأوضح المصدر العسكري أن الاشتباكات “أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم ومرابض هاون كانوا يستخدمونها باستهداف الأحياء السكنية في المدينة”.

وكانت وحدات من الجيش أحبطت أمس هجوماً لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية قرب طريق درعا خربة غزالة وجنوب شرق حي المنشية في منطقة درعا البلد.

وتنتشر في منطقة درعا البلد تنظيمات تكفيرية أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء توحيد الجنوب” و”كتائب مجاهدي حوران” و”كتيبة مدفعية سجيل” وغيرها التي تتلقى الدعم والتمويل من كيان العدو الإسرائيلي وأنظمة عربية واقليمية معادية للسوريين.

وحدات من الجيش بدعم من سلاح الجو تدمر تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور

وفي دير الزور دمرت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم آليات ومقرات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية على بؤر إرهابيي تنظيم “داعش” في حيي الصناعة والعمال بمدينة دير الزور “أسفرت عن تدميرها بما تحويه من أسلحة وعتاد حربي”.

ولفت المصدر إلى أن سلاح الجو دمر تجمعات وتحصينات لإرهابيي “داعش” في تجمع الكسارات ومزرعة بقججى على الاطراف الجنوبية لمدينة دير الزور.

ويحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي منذ أكثر من سنتين عشرات آلاف المواطنين فى العديد من أحياء مدينة دير الزور حيث يقوم الطيران السوري والروسي بإلقاء المساعدات الإغاثية من الجو على الأحياء المحاصرة ويقوم فرع الهلال الأحمر العربي السوري بتوزيعها على الأهالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على قرية خربة الحجامة جنوب غرب طيبة الإمام ويقضي على أكثر من 165 إرهابيا بريفي حماة وحلب

محافظات-سانا أعلن مصدر عسكري إحكام السيطرة على قرية خربة الحجامة ومقتل أكثر من 150 إرهابيا …