تقرير بريطاني: الحكومة البريطانية تسمح للدعاة بنشر بذور التطرف والإرهاب داخل السجون

لندن-سانا

كشف تقرير حكومي بريطاني مسرب أن الحكومة البريطانية تسمح للدعاة بنشر الأفكار المتطرفة وبذور الكراهية رغم اتخاذها إجراءات مزعومة للحد من انتشار التطرف ومكافحة الإرهاب.

وأوضح التقرير الذي نشرت صحيفة التايمز البريطانية مقتطفات منه أن وزارة العدل البريطانية عينت عدداً من الدعاة الذين يتسمون بالتطرف ويقومون بنشر خطاب الكراهية والحقد بين المعتقلين في السجون البريطانية تحت ستار وعظ السجناء مشيرا إلى وجود كتيبات واسطوانات تحرض على التطرف في 10 سجون في بريطانيا.

ولفت التقرير إلى أن عددا من الدعاة المتطرفين الذين عينتهم الحكومة البريطانية شجعوا السجناء على جمع المال لصالح “جمعيات خيرية” لها صلة بالإرهاب.

وأشار التقرير إلى أن 65 بالمئة من الإرهابيين البريطانيين قضوا وقتا في سجون بريطانيا وان هناك أدلة متزايدة على أن السلطات البريطانية سمحت بنمو التطرف وانتشاره داخل السجون ومن ثم خارجها رغم ما تزعمه من جهود للقضاء عليه.

يذكر أن بريطانيا التي تعد من أكثر الدول الأوروبية تصديرا للإرهابيين الأجانب إلى سورية بدأت تتخذ إجراءات أمنية مزعومة خشية ارتداد الإرهاب عليها وقد أكد نواب في مجلس العموم البريطاني أن عدد البريطانيين الذين التحقوا بالتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق يفوق الألفي بريطاني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التايمز: مناورات واشنطن لإرسال دبابات ألمانية إلى كييف كشفت تبعية أوروبا المستمرة لها

لندن-سانا مجدداً تظهر تبعية أوروبا ودول حلف شمال الأطلسي الناتو للولايات المتحدة،