الشريط الإخباري

في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية.. ارتقاء 5 شهداء بينهم 3 أطفال باستهداف المجموعات المسلحة بلدة كفريا بريف إدلب والسقيلبية في ريف حماة بالقذائف

محافظات-سانا

في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية استهدفت المجموعات المسلحة الليلة الماضية بلدة كفريا المحاصرة شمال مدينة إدلب بعدد من قذائف الهاون والصاروخية ما تسبب باستشهاد وإصابة 8 أطفال.

وذكرت مصادر أهلية من داخل البلدة لـ سانا أن “المجموعات المسلحة التي تحاصر البلدة اطلقت عددا من القذائف الصاروخية والهاون باتجاه منازل أهالي بلدة كفريا المحاصرة”.

وأكد المصدر أن الاعتداءات أسفرت عن “استشهاد 3 أطفال من عائلة واحدة وإصابة 5 أطفال آخرين بجروح”.

وكان استشهد أمس الأول شخص وأصيب 4 أشخاص آخرين بينهم 3 أطفال جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بقذائف صاروخية على بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين في ريف ادلب الشمالي.

ووثق المركز الروسي لتنسيق ومراقبة اتفاق وقف الأعمال القتالية 394 خرقا للاتفاق من قبل المجموعات المسلحة وذلك منذ بدء سريانه في 27 شباط الماضي علما أن الاتفاق لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” والتنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولي.

ارتقاء شهيدين بقذائف صاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة على مدينة السقيلبية بريف حماة

وفي ريف حماة الشمالي الغربي استهدفت المجموعات المسلحة بقذائف صاروخية الأحياء السكنية في مدينة السقيلبية في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا بأن “المجموعات المسلحة استهدفت بالقذائف الصاروخية الأحياء السكنية في مدينة السقيلبية”

الواقعة على بعد 48 كم شمال غرب مدينة حماة على الحدود الإدارية المتاخمة لريف إدلب الجنوبي.

وأشار المصدر إلى أن القذائف الصاروخية “أسفرت عن ارتقاء شهيدين وإصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة الخطورة وأضرار مادية كبيرة في الأحياء السكنية”.

كما أصيبت امرأة وطفلها بجروح جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على بلدة نهر البارد بريف حماة.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا بأن “ثلاث قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون من تل هواش في جبل الزاوية بريف إدلب سقطت على المنازل في بلدة نهر البارد” بسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي ما أسفر عن “إصابة امرأة وطفلها بجروح جرى إسعافهم إلى مشفى السقيلبية وأضرار مادية بالمكان”.

وأضاف المصدر.. إن “ثلاث قذائف أخرى سقطت على قرية العبر واقتصرت أضرارها على الماديات”.

ويتحصن في عدد من القرى والبلدات الممتدة قرب الحدود الادارية لمحافظتي حماة وإدلب مجموعات مسلحة تستهدف أهالي المناطق المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون حيث يقع ضحيتها العديد من المواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء.

إصابة ثلاثة أشخاص جراء اعتداء بالقذائف على حي العزيزية في حلب

في حلب أصيب ثلاثة أشخاص بجروح جراء خرق جديد من قبل مجموعات مسلحة لاتفاق وقف الأعمال القتالية المطبق في سورية منذ السابع والعشرين من شباط الماضي.

وقال مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا.. إن عدداً من القذائف سقطت في حي العزيزية السكني بحلب ما أدى إلى “إصابة 3 أشخاص بجروح” تم إسعافهم لتلقي العلاج إضافة إلى “إحداث أضرار مادية بالمكان”.

وينتشر في عدد من أحياء حلب مجموعات مسلحة تواصل خرقها لاتفاق وقف الأعمال القتالية عبر استهدافها بشكل مستمر الأهالي في الأحياء والمناطق السكنية بالقذائف الصاروخية والهاون ورصاص القنص ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء أغلبهم من النساء والأطفال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أضرار مادية جراء عدوان للتنظيمات الإرهابية بإدلب على بلدة جورين ومحيطها في سهل الغاب

 حماة-سانا أفاد مصدر في قيادة شرطة حماة لسانا بأن التنظيمات الإرهابية في إدلب اعتدت بقذائف …