الشريط الإخباري

سكر سلحب تطالب بإنشاء خط تكرير لديمومة العمل

طالبت شركة سكر تل سلحب في كتابها الموجّه إلى مؤسسة السكر لمخاطبة وزارة الصناعة، بضرورة إنشاء خط لتكرير السكر الأحمر الخام إلى جانب عملية تصنيع الشوندر السكري وخاصة في ظل تراجع زراعة المحصول بشكل لافت خلال السنتين الماضيتين وتعثّر عملية التصنيع، وبالتالي بيع المادة علفاً للثروة الحيوانية.

وذكر مدير عام شركة سكر سلحب المهندس إبراهيم نصرا لـ”البعث” أن توقّف المعمل عن تصنيع الشوندر العام الماضي وهذا العام أربك صانعي القرار، وهذا يعني عمليات صيانة لخطوط الإنتاج والتصنيع دون طائل ولا جدوى، مشيراً إلى أنه طلب دراسة الموضوع جدّياً وأثره الاقتصادي في ظل توقّف الحديث عن إنشاء معمل الخميرة الذي كان مقرّراً في الشركة أي شركة سكر سلحب. وأوضح المهندس نصرا أن موضوع معمل الخميرة لم يعُد إلى الواجهة كما كان قبل عامين من الآن وقد تكون الظروف الاقتصادية وراء ذلك، والأمل بدراسة موضوع إنشاء خط في شركة سكر سلحب لتكرير السكر مع الإبقاء على زراعة محصول الشوندر وعملية تصنيعه، ما يشكّل ديمومة واستمراراً للشركة والعمال في آن واحد.

يذكر أن المساحات التي تمّت زراعتها بمحصول الشوندر لهذا العام بلغت 288 هكتاراً فقط من أصل 6500 هكتار، ما يعني أن الإنتاج ربما لا يتعدّى عشرين ألف طن، وبالتالي تعذّر تصنيعه وتقديمه علفاً للثروة الحيوانية للعام الثاني على التوالي.

المصدر صحيفة البعث

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب : 

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency