الشريط الإخباري

قداس بمناسبة إعادة ذخائر ورفاة القديس مار اليان من ديره في القريتين إلى كنيسة سيدة النجاة في زيدل بحمص

حمص-سانا

أعرب بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان عن أمله بعودة الأمن والاستقرار إلى سورية قريباً وقال إن “سورية تألمت كثيراً نتيجة ما قام به من يدعون الإيمان بينما عاثوا فيها تخريباً وتدميرا بحجج لم تعد خافية على أحد”.

جاء ذلك في عظة قدمها خلال قداس أقيم في كنيسة سيدة النجاة في بلدة زيدل بحمص مساء اليوم برئاسته بمناسبة إعادة ذخائر ورفاة القديس مار اليان من ديره في مدينة القريتين إلى كنيسة سيدة النجاة.

1وأضاف البطريرك يونان إن “ما جرى على أرض هذا الوطن الغالي جريمة” داعياً الله أن “تعود سورية بلد التاريخ والمدنية والحضارة كما كانت بوجهها الناصع وبشكل يعزز روابط المحبة والالفة والسلام بين أبناء شعبها والتي طالما حاول المتآمرون على سورية تفكيكها”.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي ان تزامن هذا القداس مع عيد الجلاء “رسالة وطنية بامتياز تثبت أن السوريين أصحاب حضارة ورسالتهم رسالة محبة وإيمان في وجه الكفر”.

ولفت البرازي إلى أن صدى هذه الصلاة سيترجم بعودة الاهالي آمنين مطمئنين الى مدينة القريتين بعد تأهيلها من قبل كل القطاعات الخدمية في الدولة بشكل كامل معرباً عن أمله في أن تكون الصلاة القادمة في دير مار اليان بالقريتين وكنائسها.

بدورهما أكد المطرانان مارثيوفيلوس فيليب هادي بركات رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك وتوابعها للسريان الكاثوليك وجورج ابو زخم مطران الروم الارثوذكس بحمص أن قداس اليوم تجديد للحضارة السورية ذات التراث الغني الذي لا يندثر متمنيين عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن وكل مهجر إلى بيته.

حضر القداس حشد من رجال الدين المسيحي وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأهالي بلدة زيدل.

وكانت مجموعة من رجال الدين من المطارنة والكهنة والاساقفة حملوا رفاة وذخائر القديس مار اليان على انغام موسيقا كنسية ادتها فرقة كشافة كنيسة سيدة السلام في زيدل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً