الشريط الإخباري

محافظة ريف دمشق تقيم احتفالاً مركزياً في مدينة معلولا بمناسبة عيد الجلاء

ريف دمشق-سانا

احتفالاً بالذكرى السبعين لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض سورية، أقامت محافظة ريف دمشق وقيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم احتفالاً مركزياً في مدينة معلولا بحضور فعاليات أهلية وشعبية ورسمية ودينية.

3

وتضمن الاحتفال عدة لوحات غنائية ومسرحية تعبر عن أهمية المناسبة باللغتين العربية والآرامية بمشاركة فرقة لونا للغناء الجماعي إضافة إلى تقديم عروض رياضية من قبل مجموعة من الأطفال.

وفي تصريح صحفي أشار محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف إلى أنه في مثل هذه الأيام من العام الماضي أعاد ابطال الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى معلولا هذه المدينة التاريخية التي نحتفل فيها بذكرى جلاء المستعمر الفرنسي عن سورية تلك الذكرى التي استعادت فيها سورية عزتها واستقلالها وسيادتها والتي نستلهم منها قيم البطولة والصمود لنحتفل قريبا بدحر آخر إرهابي عن تراب الوطن.

وحيا محافظ ريف دمشق أرواح شهداء بواسل الجيش العربي السوري ومعلولا وسورية عامة في ذكرى الجلاء مؤكدا أن دماءهم الطاهرة التي روت تراب الوطن ستمهد لجلاء جديد من إرهاب تكالب على سورية من كل أصقاع الأرض وقال إن “معلولا اليوم تعد رمزا لإعادة الحياة والإعمار والبناء لمستقبل مشرق”.

2

إلى ذلك قال أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر “نحن اليوم في معلولا نشارك أبناء هذه المدينة التي تمثل الحضارة والإرث والتراث احتفالاتهم بالنصر على الإرهاب في ذكرى الجلاء كما نشارك الشعب السوري فرحته بالانتصارات التي يسطرها جيشنا العربي السوري على امتداد ساحات الوطن” مشددا على أن إرادة الشعب السوري تأبى إلا أن تنتصر على الإرهاب.

حضر الاحتفال أعضاء قيادة فرع الحزب والمكتب التنفيذي في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب : 

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency