الجعفري عقب جلسة محادثات مع دي ميستورا: المحادثات كانت بناءة ومفيدة وناقشنا الورقة التي قدمها دي ميستورا حول المبادئ الأساسية للحل السياسي في سورية- فيديو

جنيف-سانا

عقد وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري جلسة محادثات اليوم مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

ووصف الدكتور بشار الجعفري رئيس الوفد في تصريح صحفي الجلسة بأنها كانت “بناءة ومفيدة” وقال: “إن الوفد ناقش مع دي ميستورا ورقته حول المبادئ الأساسية للحل السياسي في سورية وهي الورقة التي كان قد سلمنا إياها في آخر يوم من محادثات الجولة السابقة وكانت مبنية أساساً على ورقة وفد الجمهورية العربية السورية التي كنا قد سلمناه إياها في اليوم الأول من جولة المحادثات الثانية”.

2

وأضاف الجعفري: “اليوم نقلنا إلى دي ميستورا التعديلات السورية على ورقته وطلبنا منه أن يدرسها هو وفريقه ومن ثم أن يتدارسها ويعرضها على الأطراف الأخرى”، موضحاً أنه تم الاتفاق مع المبعوث الخاص على أن نعاود مناقشة هذه التعديلات معه في الجلسة القادمة والتي تم تحديدها يوم الاثنين الساعة الحادية عشرة صباحاً.

وتابع الجعفري: “إن دي ميستورا وفريقه سيستفيدون من عطلة نهاية الأسبوع كي ينكب على دراسة ورقتنا بعمق بما يسمح له بأن يعرضها على الأطراف الأخرى وأن يعود إلينا يوم الاثنين بموقفه من هذه التعديلات”.

وأشار الجعفري الى أن وفد الجمهورية العربية السورية وصل اليوم إلى جنيف بعد قيامه بأداء استحقاقه الانتخابي في انتخاب أعضاء مجلس الشعب.

وكان وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الجعفري وصل في وقت سابق اليوم إلى جنيف للمشاركة في الجولة الثالثة من الحوار السوري السوري.

وفي الحادي عشر من الشهر الجاري جدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم خلال لقائه دي ميستورا بدمشق تأكيد الموقف السوري بشأن الحل السياسي للأزمة والالتزام بحوار سوري وقيادة سورية ودون شروط مسبقة، وجاهزية الوفد السوري للمحادثات اعتبارا من ال15 من نيسان الجاري.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :
https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دي ميستورا يحدد موعد الجولة السادسة من الحوار السوري السوري في جنيف في 16 أيار الجاري

جنيف-سانا أعلن مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا أن …