الشريط الأخباري

مجلس الوزراء يحيي ذكرى الجلاء.. الحلقي: إجراءات حكومية لإعادة تأهيل مدينتي تدمر والقريتين وتوفير الخدمات الضرورية

دمشق-سانا

بحث مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس اليوم العديد من القضايا الخدمية والاقتصادية وواقع سعر صرف الليرة السورية والإجراءات المتخذة لضبط الأسواق والرقابة عليها ومنع احتكار السلع والمواد الغذائية.

وفي بداية الجلسة حيا المجلس الذكرى السبعين لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض الوطن وأكد الحلقي أن يوم الجلاء لم يكن ليتحقق لولا كفاح الشعب السوري ونضاله الطويل من أجل عزة سورية واستقلالها مشيراً إلى أن أحفاد قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش ورفاقه يسطرون اليوم ملاحم أسطورية في التضحية والشهادة دفاعاً عن الوطن في مواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة لتبقى سورية عزيزة شامخة.

ولفت الحلقي إلى تزامن ذكرى يوم الجلاء مع موعد الانتخابات البرلمانية المقررة يوم غد الأربعاء والتي يعبر من خلالها أبناء الشعب السوري عن حرصهم على دولتهم ومؤسساتها الوطنية واستمرارية عملها إضافة إلى ممارستهم للعملية الديمقراطية الانتخابية بروح عالية من المسؤولية الوطنية وحقهم بانتخاب ممثليهم لمجلس الشعب.30

ونوه الحلقي بالجهود المبذولة من قبل اللجنة القضائية العليا للانتخابات ووزارتي الإدارة المحلية والداخلية والجهات المعنية لتأمين المستلزمات اللوجيستية للمراكز الانتخابية في جميع المحافظات والتي بلغ عددها أكثر من 7000 مركز انتخابي.

وأكد الحلقي أهمية متابعة واقع أسعار الخبز في الأفران الخاصة ولاسيما في مدينة طرطوس والتشدد في إجراءات الرقابة والمحاسبة.

وأشار إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لإعادة تأهيل مدينتي تدمر والقريتين وتوفير الخدمات الضرورية والمعيشية ومتطلبات العمل الإغاثي المناسبة لعودة الأهالي إلى بيوتهم وتسيير حافلات النقل الداخلي وتمكينهم من تفقد منازلهم.

وبحث مجلس الوزراء مشروع قانون جواز إلغاء قرار إنهاء خدمة العامل لدى الجهات العامة إذا التحق بخدمة العلم “الإلزامية/الاحتياطية” خلال ثلاثين يوما من تاريخ تبليغه قرار إنهاء خدمته وذلك بقرار من رئيس مجلس الوزراء واتخذ بشأنه الإجراءات اللازمة لاستكمال إصداره.

كما اطلع المجلس على كتاب وزارة النقل المتضمن طلبها السماح لشركة “فينيقيا” بإقامة لسان بحري وأعمال ردم ومكاسر وأرصفة ومنشآت حماية لرسو القوارب واليخوت.

بعد ذلك قدم الدكتور أديب ميالة حاكم مصرف سورية المركزي عرضاً حول السياسة النقدية وواقع سعر صرف الليرة السورية والإجراءات التي اتخذها المصرف لتعزيز استقرار سعر صرف الليرة وصمودها في وجه التحديات وقال: إن “هذه الإجراءات الناجعة بدأت تنعكس إيجاباً على واقع سعر صرف الليرة تدريجياً”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الحلقي: سياسة الدعم الحكومي للمشتقات النفطية لم تتوقف رغم تعديل أسعارها

دمشق-سانا عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس وناقش قضايا …