الشريط الإخباري

وحدات من الجيش تحبط هجوماً إرهابياً على نقاط عسكرية بريف اللاذقية الشمالي.. سلاح الجو يدمر أوكاراً وآليات لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” ويقضي على العشرات من أفرادهما بريفي دمشق وحمص

محافظات-سانا

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوماً إرهابياً على نقاط عسكرية في ناحية كنسبا بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “اشتبكت مع مجموعات إرهابية منضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” خلال اعتدائها على نقاط عسكرية على اتجاه جبلي أبو علي والقاموع” في ناحية كنسبا نحو 55 كم إلى الشمال الشرقي من مدينة اللاذقية.

وبين المصدر أن الاشتباك أسفر عن “تدمير عربة مدرعة ومقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين”.
ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “تواصل استهداف ومطاردة فلول تلك المجموعات الذين فروا باتجاه الأراضي التركية”.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي والشمالي الشرقي تنظيمات إرهابية تكفيرية بينها “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” وغيرها من التنظيمات التي تضم في صفوفها إرهابيين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية.

سلاح الجو يدمر تجمعات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقتي خان أبو الشامات والكسارات بريف دمشق

وفي سياق عمليات سلاح الجو السوري المركزة على تجمعات إرهابيي “داعش” كثف الطيران الحربي السوري من غاراته على أوكارهم في ريف دمشق الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الغارات الجوية تركزت على تجمعات لآليات وتحصينات لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقتي خان ابو الشامات والكسارات بريف دمشق الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر إلى “تكبد إرهابيي التنظيم عشرات القتلى خلال الغارات الجوية وتدمير آليات لهم محملة بالأسلحة والذخيرة وأخرى مزودة برشاشات متنوعة”.

الطيران الحربي يدمر مقر قيادة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في قرية تيرمعلة بريف حمص الشمالي

إلى ذلك أكد مصدر عسكري تدمير مقر قيادة لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرية تيرمعلة بريف حمص الشمالي.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم طلعة على أحد مقرات قيادة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي على أطراف القرية ما أسفر عن “تدميرها بالكامل”.

وتنتشر في قرية تيرمعلة الواقعة على بعد 7 كم شمال مدينة حمص مجموعات إرهابية أغلبية أفرادها من “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” المرتبطة بالنظام السعودي الوهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.