الشريط الأخباري

مواضيع سياسية وأدبية واجتماعية في العدد الجديد من صحيفة القرار

دمشق-سانا

تضمن العدد الجديد من صحيفة القرار مجموعة من الأخبار المحلية والعربية والدولية ومقالات رأي وزوايا اجتماعية واقتصادية وثقافية .

وتحت عنوان “الصمت عن الفساد يشجع الفاسد” كتب الدكتور احمد عبد الغني رئيس التحرير افتتاحية العدد جاء فيها “لا يوجد مجتمع في كل أنحاء الأرض يخلو من الفساد تلك حقيقة لا يمكن لأحد إنكارها كما لا يمكن لأحد أن ينكر الدور والتأثير الكبير لذاك الاخطبوط الذي يضرب بأيديه في كل الاتجاهات وما يخلفه من إحباط للنفوس العاملة بجد واجتهاد وتدمير للقيم التي تربى عليها الناس منذ وعيهم الأول بالحياة ولا إثاره السلبية على أساس الدول وبنائها”.

وتضمن العدد لقاء مع القاضي احمد السيد المحامي العام الأول في مدينة دمشق حمل عنوان نحو قضاء .. عادل .. وسريع .. وزاوية بعنوان آثار الحرب على الاقتصاد بقلم الدكتورة راما عدنان زريق .

وفي صفحات الثقافة والمنوعات قدمت الصحيفة عدة مقالات ثقافية منها الأدب النسوي بقلم الدكتورة خلود خير بك رأت فيه أن النص الانثوي استطاع تبديل معطى الدفاع عن النفس في المعطى الحكائي لدى شهرزاد إلى معطى الدفاع عن الحياة ذاتها.

كما نقرأ في صفحات الثقافة مقالا بعنوان الأم الخالدة ..سورية يا أمي الحبيبة بقلم الاديبة ندى بشور وآخر بعنوان منارات سورية لا تنطفئ لرانيا بالوش إضافة إلى قصيدة شعرية بعنوان وطني وقضية شعب.

كما جاء في الصحيفة عدد من القراءات والآراء لمواضيع سياسية واجتماعية واقتصادية منها قراءة في جنيف 3 بقلم الدكتور محمود عبد السلام و الإدارة والقيادة بقلم الدكتور يوسف السلامة وزاوية بقلم الدكتور فيصل بشور بعنوان الاعلام الحر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في جديد صحيفة القرار مواضيع سياسية واقتصادية متنوعة

دمشق-سانا تضمن العدد الجديد من صحيفة القرار الصادرة عن موءسسة القرار الدولية للاعلام عددا من …