الشريط الإخباري

وحدات من الجيش ترد على خرق اتفاق وقف الأعمال القتالية وتدمر أوكارا للمجموعات المسلحة وإرهابيي “جبهة النصرة” في حلب

حلب-سانا

ردت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب على انتهاكات المجموعات المسلحة المرتبطة بتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي لاتفاق وقف الأعمال القتالية وذلك عبر توجيه ضربات مكثفة على مواقعها في مناطق متفرقة من مدينة حلب وريفها.

وقال مصدر عسكري في تصريح لسانا إن وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة على تجمعات لمجموعات مسلحة وأوكار لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في محيط بلدة خان طومان وقريتي العيس ومويلح.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن تكبيد المجموعات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير مقار كانوا يتحصنون فيها وآليات محملة بالذخيرة ومزودة برشاشات ثقيلة.

وقامت المجموعات المسلحة المنتشرة جنوب وغرب حلب التي أعلنت في السابق انتماءها إلى” المعارضة السورية” بوضع نفسها تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” والمشاركة في الاستفزازات جنبا الى جنب مع إرهابييه.

ولفت المصدر العسكري إلى تدمير اوكار ومقار للمجموعات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” وايقاع العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب في عمليات نوعية ضد تجمعاتهم في مخيم حندرات ومنطقة ضهرة عبد ربه على الاطراف الشمالية من مدينة حلب.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية عبر منابرها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل ما لا يقل عن 14 من أفرادها في محيط مخيم حندرات بريف حلب الشمالي.

وبين المصدر العسكري ان وحدة من الجيش دمرت تجمعات للمجموعات الارهابية ومرابض هاون في منطقة السكن الشبابي وحي بني زيد بمدينة حلب الذي يتخذه الارهابيون مقرا ومنطلقا لاستهداف الاحياء الامنة بالقذائف الصاروخية والهاون.

وتأكد امس القضاء على تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المنضوية تحت زعامته خلال عمليات دقيقة للجيش في حي الراشدين 5 وتدمير عدة عربات بمن فيها في ضهرة عبد ربه.

وأفادت مصادر اهلية من حي الشيخ مقصود بحلب بان وحدات الحماية الكردية أحبطت هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المتحالفة معه على الحي واوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم وأجبرت من تبقى منهم على الفرار.

إلى ذلك ذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية على مقرات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في قريتي عران ورسم الخميس غربي بريف حلب الشرقي ما أدى إلى تدميرها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …