الشريط الإخباري

أهالي تدمر: ثقتنا كبيرة بالنصر المؤزر للجيش العربي السوري.. البرازي: الأعمال الخدمية مستمرة وحافلات لنقل المواطنين من حمص  لتدمر يوميا-فيديو

حمص-سانا

أكد أهالي تدمر العائدون الى منازلهم اليوم ثقتهم المطلقة بالنصر المؤزر للجيش العربي السوري على الإرهاب معبرين عن فرحتهم التي لا توصف لعودتهم الى منازلهم التي هجروا منها قسرا.

وعبرت السيدة سعاد الكبير وهي أم لابنتين عن فرحتها بالعودة إلى بيتها في تدمر بعد تطهيرها من رجس الإرهاب الآثم منوهة بتضحيات الشهداء الذين رووا تراب الوطن المقدس بدمائهم الزكية وعلى رأسهم عالم الآثار السوري الشهيد الدكتور خالد الأسعد.

ولفتت نجود طلال إلى همجية إرهابيي “داعش” وكيف منعوا النساء من الخروج من تدمر متوجهة بالشكر العميق إلى كل من ساهم بتحرير المدينة من دنس الارهاب بينما أعرب كل من حميد فلاح وخالد الفارس عن سعاداتهما بالنصر الكبير الذي سطره بواسل الجيش العربي السوري والقوات الرديفة في تدمر.

ودعا الشيخ منير الزعبي جميع الأهالي للعودة الى منازلهم بينما استذكر الطالب عبد الرحمن الشليل كيف خرج والكثير من الشباب من تدمر مع دخول تنظيم “داعش” الإرهابي إليها من أجل اتمام مسيرة العلم والفكر ومشوا في طرق ترابية لساعات مع قناعتهم الاكيدة بالعودة التي تحققت بفضل تضحيات الجيش العربي السوري .

واختزلت السيدة أمل العدس دموعها مؤكدة أن البيت هو الوطن والانتصار على تنظيم “داعش” الإرهابي هو انتصار على الكفر والاجرام وأن سورية ستبقى بلد الأمن والسلام بينما رأت هزار طراد ان عودة اهالي تدمر اليوم الى منازلهم بعد ان عاث الارهاب فيها تخريبا وتدميرا هو رسالة للعالم أجمع مفادها بأن السوريين كانوا وسيبقون أسرة واحدة موحدة في وجه من أراد تشتيت شملهم.

2وأكد محافظ حمص طلال البرازي بدء عودة المهجرين من أهالي تدمر إلى منازلهم اليوم مع استمرار قوات الهندسة في الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الروسية بتفكيك الالغام والعبوات الناسفة في محيط المدينة لافتا إلى ان ورش الخدمات الأساسية بدأت عملها في قطاع الكهرباء والاتصالات والمياه وقطعت شوطا مقبولا.

وفيما يتعلق بالاتصالات بين المحافظ انه تمت اليوم صيانة جزء من الشبكة الهاتفية في مركز هاتف تدمر وسط المدينة حيث بإمكان اهالي تدمر إجراء الاتصالات من يوم غد مع باقي المحافظات وذلك عبر البرج الذي يتم انشاوءه الان.

وأوضح البرازي ان اعمال صيانة الاتصالات والكهرباء مستمرة وتحتاج الى عدة اسابيع وأن هناك توجيها من القيادة ودعما من الحكومة من اجل انجاز الخدمات بأسرع وقت ممكن خلال الأسابيع القادمة وعودة المهجرين التي ستستمر بشكل يومي عبر حافلات تنقل المواطنين من امام مبنى المحافظة والعودة مساء لمن يرغب بالعودة.

وحرصا على ممارسة العملية الديمقراطية في الاستحقاق الانتخابي المقبل لفت المحافظ إلى انه تم الاعلان عن اربعة مراكز انتخابية بتدمر لتلبية احتياجات المواطنين لعدم الانتقال الى مناطق بعيدة ومركزين انتخابيين أيضا في القريتين.

وخلال اللقاء الإعلامي مع عدد من وسائل الإعلام الاجنبية التي جاءت لمواكبة ما يحدث في تدمر بين البرازي ردا على تساؤلات الصحفيين ان عدد الذين هاجروا من مدينة تدمر بسبب الاحداث حوالي 3 آلاف عائلة مشيرا إلى عودة بعض المديريات والمؤسسات الحكومية بتدمر لاستئناف اعمالها تدريجيا كمديرية المالية وهيئة تنمية البادية وتأمين موقع بديل لمجلس المدينة وقضايا الشؤون المدنية التي بدات العمل من خلال قيادة المنطقة وقوى الأمن الداخلي الذين اخذوا مواقعهم لحفظ الامن.

3ولفت مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي الى امكانية إحداث مشفى إسعافي حاليا وخلال الأسابيع القادمة غرف عمليات ومخبر واشعة يقدم كل الخدمات الصحية للمواطنين العائدين الى المدينة بشكل كامل ريثما يتم تأهيل المنشات الصحية القابلة للتأهيل لكون المشفى الوطني خارج الخدمة.

وبين مدير المتحف بتدمر خليل الحريري انه تم تشكيل عدد من اللجان المتخصصة من قبل مديرية الآثار بحمص والمحافظات الأخرى لاجراء عمليات الترميم لكل ما دمره الإرهاب وجرد القطع الأثرية التي تم تدميرها والتي اصابها التخريب.

وأشار قائد شرطة المحافظة اللواء أكرم بصو إلى ان تواجد عناصر قوى الامن الداخلي في تدمر سيسهم في تسهيل اعادة المواطنين اليها مؤكدا مواصلة الجهود للحفاظ على الأمن في احياء وساحات المدينة والمنطقة الاثرية التي حاول الارهاب القضاء على الحضارية الانسانية فيها.

واكد مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بحمص المهندس كنعان جودا انه تم تشغيل المقسم الداخلي بينما يستغرق صيانة الكابل الضوئي عدة أيام مشيرا إلى أنه تأمين وصلة ميكروية لتشغيل المقسم وتوفير الاتصالات مع المحافظات وانه في خطوة لاحقة ستتم اعادة تأهيل الشبكات الداخلية وتخديم المواطنين.

وكان عدد من الحافلات يقل المئات من المواطنين اليوم انطلق من امام مبنى محافظة حمص لتفقد منازلهم حيث تم تقديم كل الخدمات من طعام وشراب وبعض الخدمات الصحية عبر سيارات مديرية الصحة المجهزة بكل المعدات وبعض الأدوية.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البرازي: ضرورة التزام الفعاليات التجارية بتطبيق أحكام المرسوم رقم 8

القنيطرة-سانا تركز اجتماع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي مع الفعاليات الاقتصادية وعدد من …