الشريط الإخباري

بيسكوف ينفي مشاركة عسكريين روس في عمليات الجيش السوري ضد تنظيم “داعش” الإرهابي بتدمر

موسكو- سانا

نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف مشاركة عسكريين روس في العمليات التي يشنها الجيش السوري ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة تدمر.

وقال بيسكوف في تصريح اليوم: “إن القوات المسلحة السورية هي من يتقدم باتجاه مدينة تدمر أما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فقال إن العملية العسكرية الروسية سمحت للقوات المسلحة السورية بتعزيز قدراتها وهي باتت قادرة على مواصلة عملياتها”.

وكان بوتين أكد أمس أن روسيا ستواصل مكافحة التنظيمات الإرهابية في سورية وستستمر في تقديم المساعدة للحكومة السورية بما في ذلك الدعم المالي وإمدادها بالعتاد والأسلحة والمساعدة في تنظيم وتدريب القوات المسلحة والتنسيق الاستخباراتي.

بوغدانوف يبحث مع رئيس مكتب الاتحاد الأوروبي في موسكو التسوية السياسية للأزمة في سورية

من جهة أخرى بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع رئيس مكتب الاتحاد الأوروبي في موسكو فيغاودس أوشاتسكاس الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والتسوية السياسية للأزمة في سورية.

وأعلنت الخارجية الروسية في بيان لها أنه تم خلال اللقاء بحث الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على مجموعة من قضايا مسألة تسوية الأزمة في سورية بما في ذلك الواردة في سياق عملية الحوار السوري السوري التي انطلقت يوم 14 آذار الجاري في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة وكذلك المسائل الخاصة بقرار روسيا الاتحادية بشأن تخفيض عديد قواتها الجوية الفضائية في سورية.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن اللقاء تم بناء على طلب من الجانب الأوروبي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اتحاد الكتاب العرب ينعي الأديبة والمترجمة مهاة فرح الخوري

دمشق-سانا بعد رحلة حافلة بالعطاء والإبداع والتميز الثقافي، فقد اتحاد الكتاب العرب في سورية، والمشهد …