الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

عبداللهيان: الكيان الصهيوني ارتكب خطأ استراتيجيا في عدوانه على غزة

طهران-سانا
أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان أن ممارسات وسلوك الكيان الصهيوني ضد المدنيين العزل في قطاع غزة تشكل انتهاكا ممنهجا لحقوق الإنسان وجرائم فاضحة لا يمكن لحلفاء وأصدقاء الكيان الصهيوني حتى الدفاع عنها.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن عبد اللهيان قوله في برلين إن “الكيان الصهيوني ارتكب خطأ استراتيجيا بعدوانه وجرائمه الهمجية بحق الفلسطينيين العزل في غزة” مشيرا إلى أن استمرار العدوان الصهيوني يعني ان المقاومة الفلسطينية ستستخدم اسلحة اكثر تطورا للدفاع عن الفلسطينيين ما سيفضي إلى تعقيد الأمور وتأزيمها بما لا يناسب العدو الصهيوني وحلفاءه أيضا.
واستنكر عبد اللهيان بشدة قصف الكيان الصهيوني لمراكز إيواء الأطفال والمدارس التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ مؤكدا أن الكيان الصهيوني ارتكب خطأ استراتيجيا وكشف جهله بالامكانيات الحقيقية للمقاومة الفلسطينية عندما سارع لشن عدوانه على المدنيين العزل والمنشآت المدنية في غزة.
وحول محادثاته مع المسؤولين السياسيين الألمان أوضح عبد اللهيان أنها تناولت القضايا الإقليمية و تطورات الأوضاع في المنطقة إضافة للقضايا الدولية.
وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية افخم أشارت أمس في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي إلى أن المشاورات المستمرة بين إيران وألمانيا تمهد فرص التعاون في مختلف المجالات.

 

انظر ايضاً

عبد اللهيان: استمرار الإبادة الجماعية في غزة يدق ناقوس الخطر

طهران-سانا أدان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بشدة الإجراءات التي يتبعها الكيان الصهيوني …