الشريط الإخباري

3 شهداء وعشرات الجرحى جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بقذائف صاروخية على ريف إدلب ودير الزور وحلب ودرعا

محافظات-سانا

تواصل التنظيمات الإرهابية خروقاتها لوقف الأعمال القتالية في سورية وتستهدف المدنيين في مناطق سكنية في محافظات عدة، ففي بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب الشمالي استشهد شخص جراء اعتداء المجموعات الإرهابية على الأهالي، وفي دير الزور استشهدت امرأتان وأصيب 13 شخصا بجروح بعضهم في حالة خطرة إثر استهداف إرهابيي “داعش” للمنازل السكنية في حيي الجورة القصور، كما إصيب 5 أشخاص بقذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية على حي الشيخ مقصود بحلب، بينما أصيب شخص بجروح باعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على حي السحاري السكني في مدينة درعا.

وفي التفاصيل.. استشهد اليوم شخص جراء اعتداء المجموعات الإرهابية على أهالي بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب الشمالي في خرق جديد لوقف الأعمال القتالية من قبل التنظيمات الإرهابية.

وذكرت مصادر أهلية من بلدة الفوعة في اتصال مع سانا أن “المجموعات الإرهابية المنتشرة في بلدة بنش أطلقت اليوم نيران قناصتها على أهالي بلدة الفوعة المحاصرة ما تسبب باستشهاد شخص”.

وخرقت التنظيمات الإرهابية اتفاق وقف الأعمال القتالية أكثر من 137 مرة منذ بدء سريانه يوم الـ 27 من شباط الماضي تنفيذا للاتفاق الروسي الأمريكي الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بموجب قراره رقم “2268”.

وتتعرض بلدة الفوعة الواقعة شمال مدينة إدلب بنحو 10 كم منذ نحو سنتين لحصار من التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود إضافة إلى استهدافها بمئات القذائف ومحاولات اقتحامها حيث أفشل الأهالي بالتعاون مع اللجان الشعبية جميع هذه المحاولات وأوقعوا بين الإرهابيين مئات القتلى.

استشهاد امرأتين جراء اعتداء إرهابيي تنظيم “داعش” بقذائف صاروخية على حيي الجورة والقصور بدير الزور

وفي دير الزور استشهدت امرأتان وأصيب 13 شخصا بجروح بعضهم في حالة خطرة إثر استهداف إرهابيي “داعش” للمنازل السكنية في حيي الجورة القصور.

وأفاد مصدر في المحافظة في تصريح لمراسل سانا بأن “إرهابيي “داعش” أطلقوا ظهر اليوم 9 قذائف صاروخية على حيي الجورة والقصور” في مدينة دير الزور.

وأشار المصدر إلى أن القذائف الصاروخية أدت “لاستشهاد امرأتين واصابة 13 شخصاً بجروح متفاوتة ووقوع اضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة للمواطنين”.

وتتعرض الأحياء الآمنة بمدينة دير الزور بشكل متكرر لاعتداءات إرهابية بقذائف الهاون والصاروخية والسيارات المفخخة من قبل تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محاولة يائسة منه لكسر صمود أهالي المدينة الواقفين مع الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب التكفيري.

إصابة 5 أشخاص بقذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية على حي الشيخ مقصود بحلب

وفي حلب خرقت التنظيمات الإرهابية بعد ظهر اليوم اتفاق وقف الأعمال القتالية مرة جديدة باستهدافها بالقذائف الصاروخية والهاون حي الشيخ مقصود على الأطراف الشمالية للمدينة.

وأفادت مصادر أهلية من حي الشيخ مقصود لـ سانا “بسقوط أكثر من 5 قذائف صاروخية وهاون على الأحياء السكنية في الحي ما تسبب بإصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة”.

ولفتت المصادر إلى أن الاعتداءات “ألحقت أيضا أضرارا مادية كبيرة بالأحياء السكنية” مؤكدة أن “مصدر القذائف من الجهة الشمالية للحي” حيث تنتشر مجموعات إرهابية تكفيرية مرتبطة بالنظام التركي.

وخرقت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف حلب 10 مرات على الأقل وقف الأعمال القتالية منذ بدء تنفيذه في 27 الشهر الماضي ما تسبب بارتقاء أكثر من 20 شهيدا وإصابة عشرات الأشخاص بجروح.

إصابة شخص بجروح باعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على حي السحاري السكني في مدينة درعا

وفي مدينة درعا أصيب شخص بجروح جراء استهداف التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي بقذائف صاروخية حي السحاري بالمدينة.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسلة سانا أن “إرهابيين أطلقوا ظهر اليوم قذائف صاروخية على حي السحاري” في مدينة درعا.

وأفاد المصدر “بإصابة شخص بجروح جراء الاعتداءات ووقوع أضرار مادية كبيرة بممتلكات المواطنين”.

وتنتشر في منطقة درعا البلد تنظيمات إرهابية تكفيرية مرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي وتستهدف الأحياء السكنية في مدينة درعا بالقذائف الصاروخية ما يسفر عن ارتقاء شهداء ووقوع إصابات في صفوف المواطنين وإلحاق أضرار كبيرة في ممتلكاتهم.

التنظيمات الإرهابية تستهدف بقذائف هاون فريقا إعلاميا من قناة “روسيا اليوم” بريف درعا

في غضون ذلك أكد مصدر ميداني تعرض مجموعة من الصحفيين لاعتداء إرهابي خلال وجودهم في ريف درعا.

وقال المصدر في تصريح لمراسل سانا “إن التنظيمات الإرهابية استهدفت بقذائف هاون فريقا إعلاميا من قناة “روسيا اليوم” خلال وجوده في ريف درعا دون وقوع إصابات بين الفريق الإعلامي”.

وكانت التنظيمات الإرهابية استهدفت في الأول من شهر آذار الجاري مجموعة من الصحفيين الأجانب برمايات مدفعية من الجانب التركي خلال جولتهم في منطقة كنسبا شمال شرق مدينة اللاذقية أسفرت عن إصابة 4 صحفيين من روسيا والصين وبلغاريا وكندا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إخماد حريق اندلع في حراج جورين بريف حماة جراء اعتداءات إرهابية

حماة-سانا أخمدت آليات وطواقم الإطفاء لدى الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب حريقاً اندلع في حراج …