الشريط الإخباري

“أنتِ”.. فعالية بمناسبة يوم المرأة العالمي لدائرة العلاقات المسكونية والتنمية بدرعا- فيديو

درعا-سانا

بمناسبة يوم المرأة العالمي نفذت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية بدرعا في بطركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس اليوم فعالية للنساء واليافعات بعنوان “أنتِ”.

ودعت النساء المشاركات بالفعالية إلى مناصرة قضايا المرأة والدفاع عنها وتمكينها لتأخذ دورها الفاعل في عملية التنمية ودمجها بالمجتمع ومنها الحد من زواج الفتيات في سن مبكرة ووقف العنف ومساواتها مع الرجل والاهتمام بالمرأة من ذوات الاحتياجات الخاصة.

بدوره أشار منسق المنطقة الجنوبية في الدائرة المهندس رياض شتيوي إلى أنه يتم العمل عبر فريق متخصص بتوعية المرأة حول مفهوم العنف القائم على النوع الاجتماعي ما يسهم في خلق مجتمع متسامح وفاعل يضمن تفاعل المرأة والاستفادة من طاقاتها وقدراتها، مؤكداً أن فعالية اليوم موجهة للمرأة السورية التي بذلت أغلى ما عندها في سبيل الوطن فاستحقت بحق “اسم أم الشهيد”.

3

وبين “شتيوي” أن لدى الدائرة برامج لتمكين المرأة منها تعليمي لمحو الأمية ومهني لصقل مهاراتها في حياكة الصوف وصناعة الحلويات والتجميل والتوعية الصحية وبرنامج دعم نفسي للتخفيف من آثار وتداعيات الأزمة.

وأشارت الاختصاصية النفسية في الدائرة ندى عوفان إلى أن الاحتفال بيوم المرأة العالمي لتسليط الضوء على مكافحة العنف ومحاولات قمع المرأة والمطالبة بحقوقها لتمكينها من أخذ دور بناء بالمجتمع، في حين نوهت مسؤولة برنامج الدعم النفسي بمركز الرعاية الاجتماعية بدائرة العلاقات المسكونية سميرة عقل باهمية مساواة المرأة مع الرجل وتمكينها لتصبح فاعلة بالمجتمع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency