الشريط الإخباري

بوغدانوف وعبداللهيان يبحثان سبل التنسيق بشأن حل الأزمة في سورية

طهران-سانا
بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف في طهران اليوم مع مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان سبل التنسيق الثنائي بين البلدين بشأن حل الأزمة في سورية والجهود المشتركة للتصدي لتنظيم”داعش”الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان”المشاورات شهدت تبادلا صريحا للآراء حول حزمة من المسائل الملحة على جدول الأعمال الشرق أوسطية”مشيرة إلى أن”الطرفين أوليا اهتماما خاصا لمهمات ضمان نظام وقف العمليات القتالية في سورية”.

ولفتت الخارجية الروسية إلى أن المشاورات تضمنت أيضا”الجهود المشتركة للتصدي لتنظيم “داعش” والتنظيمات الإرهابية الأخرى بلا هوادة تنفيذا للقرار الدولي رقم 2268 وحل الأزمة في سورية بالوسائل السياسية في أقرب وقت ممكن عبر عملية تفاوضية سورية شاملة تجري تحت رعاية أممية اعتمادا على القرار الدولي رقم 2254″.

وأكد بوغدانوف وعبداللهيان أهمية مواصلة التنسيق الفعال بين موسكو وطهران بما في ذلك جهودهما المشتركة في إطار المجموعة الدولية لدعم سورية.

وأوضحت الوزارة أن اللقاء تناول الوضع في دول أخرى بمنطقة الشرق الأوسط ومنها اليمن والعراق ولبنان إضافة إلى القضية الفلسطينية مبينة أن الطرفين أكدا ضرورة إطلاق تعاون واسع النطاق بين دول الشرق الأوسط لحل النزاعات على أساس احترام القواعد المعترف بها دوليا ومبادئء القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة.

وسبق أن أعلنت الخارجية الروسية التوصل إلى اتفاق مع الجانب الإيراني على تبادل الزيارات من أجل مواصلة الحوار المكثف.

وكان بوغدانوف وعبداللهيان بحثا خلال اتصال هاتفي في شباط الماضي تطورات عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية وأكدا ضرورة إيجاد حل سياسي لها واتفقا على مواصلة الاتصالات المكثفة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر التعايش الدولي مع الرفض الإسرائيلي لقرارات مجلس الأمن

القدس المحتلة-سانا حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من مغبة ومخاطر التعايش الدولي مع الرفض الإسرائيلي المتواصل