الشريط الإخباري

مركز التنسيق الروسي: رصد 9 خروقات من قبل الإرهابيين لوقف الأعمال القتالية

اللاذقية-سانا

شهدت الساعات الـ 24 الماضية خروقات جديدة من قبل التنظيمات الإرهابية لوقف الأعمال القتالية في سورية الذي دخل يومه الثامن وذلك تنفيذا للاتفاق الروسي الأمريكي الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بالإجماع يوم الجمعة الماضي بموجب قراره رقم 2268.

وأفاد رئيس المركز الروسي لتنسيق ومراقبة وقف الأعمال القتالية في سورية الفريق سيرغي كورالينكو في بيان نشره موقع روسيا اليوم بأنه “تم رصد 9 خروقات لوقف الأعمال القتالية خلال ال24 ساعة الماضية من ضمنها 6 خروقات في محافظة حلب وواحد في كل من دمشق واللاذقية ودرعا”.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن تنظيم “جبهة النصرة” قصف أحياء حي الشيخ مقصود والشيخ عقيل وكاستيلو والمرج السكنية في مدينة حلب.

ورصد مركز التنسيق الروسي حتى يوم أمس 123 خرقا لوقف الأعمال القتالية من قبل التنظيمات الإرهابية تركزت غالبيتها في دمشق وحلب واللاذقية.

من جهة أخرى لفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن قادة المجموعات الذين وقعوا اتفاق وقف الأعمال القتالية “يطالبون المركز الروسي الآن بتوفير الحماية والأمن من إرهابيي “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية التي أعلنت الحرب ضد الموقعين” مؤكدا أن وزارة الدفاع الروسية “ستساعد على ضمان سلامتهم”.

وذكر الفريق كورالينكو أن “مختصي المركز أجروا منذ بداية عمله 23 اجتماعا مع ممثلي مختلف الأحزاب المعارضة السورية والقوى السياسية” مشيرا إلى أنه “تسلم من 8 قادة مجموعات مسلحة في درعا خلال الأيام الماضية طلبات للانضمام إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية”.

وتجدر الإشارة إلى أن وقف الأعمال القتالية فى سورية لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” والتنظيمات الاخرى المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مساعدات غذائية وصحية روسية في اللاذقية وجبلة

 اللاذقية-سانا وزع مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم اليوم مساعدات غذائية وصحية مقدمة من مركز …