الشريط الإخباري

الطبقة العاملة في سورية تتطلع للمشاركة الأوسع في انتخابات مجلس الشعب

دمشق-سانا

تتحضر المنظمات النقابية في سورية للمشاركة الفاعلة في انتخابات مجلس الشعب بعد أن دفعت بمرشحيها إلى المجلس الذين تأمل منهم أن يكونوا صوتا للطبقة العاملة ومدافعا عن حقوقها ومكتسباتها.

ويؤكد عدد من النقابيين في تصريحات لـ سانا أن انتخابات مجلس الشعب المرتقبة هي حق وواجب وطني على السوريين انجازه بكل أمانة داعين الطبقة العاملة إلى المشاركة الواسعة واختيار ذوي الكفاءة والخبرة وأصحاب المواقف الوطنية وهذا ما أكده علي مرعي رئيس نقابة عمال النفط والثروة المعدنية حيث رأى “إن الواجب الوطني يحتم علينا المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري” داعيا الجميع إلى المشاركة وبكثافة لاختيار الأفضل والقادر على إيصال صوت العمال وتحقيق مطالبهم في مجلس الشعب.

ودعت هناء كناني عضو مكتب نقابة عمال الكهرباء السوريين للتوجه إلى صناديق الانتخاب يوم الثالث عشر من نيسان القادم مشددة على أن يكون الانتخاب بشكل مسؤول من خلال اختيار الاشخاص القادرين على تحمل المسؤولية.

واعتبرت كناني أنه من الضروري تغيير بعض الطرق التقليدية في اختيار ممثل الشعب واعطاء الوجوه الشديدة والشابة فرصتها في هذه الانتخابات المفصلية.

بدوره رئيس نقابة السكك الحديدية بدمشق حسين حمدان أكد أن انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني تأتي استكمالا لانتصارات جيشنا الباسل على امتداد ساحات الوطن وتأكيدا على الحياة الديمقراطية التي تعيشها سورية داعيا الى المشاركة الجدية في إنجاز هذا الاستحقاق الدستوري واختيار ممثلين قادرين على حماية وتعزيز مكتسبات العمال.

إلى ذلك أشار حسام منصور رئيس نقابة عمال المصارف إلى أن العمال هم أداة فعالة لإحداث تغيير إيجابي في مجلس الشعب لأن أغلبية أعضائه من العمال والفلاحين مؤكدا انه من الواجب علينا اختيار الأكفأ لتمثيل الطبقة العاملة في المجلس لأن المرحلة القادمة تحتاج من الجميع أن يكونوا بمستوى المسؤولية وعلينا أن نكون أكثر حرصا في انتقاء من يمثلنا ويدافع عن حقوقنا.

من جهته دعا خالد الزركي رئيس نقابة البناء والأخشاب بدمشق إلى مشاركة مختلف فئات الشعب في الانتخابات التشريعية القادمة داعيا إلى التغيير في نمطية أداء مجلس الشعب ورأى أن “التجديد هو الذي يعطي الحيوية للشعوب ويمنحها الأمل ولاسيما أن هناك الكثير من التحفظات على أداء مجلس الشعب الحالي ما يتطلب المشاركة الفاعلة بالانتخابات واختيار الشخص الأفضل لعضويته لتجاوز الضعف في الأداء.

ولفت الزركي إلى أن الطبقة العاملة تمثل أكبر شريحة في المجتمع ولهذا عليها مسؤولية وطنية كبرى لجهة المشاركة الواسعة في هذا الاستحقاق مبينا أن الاستحقاق الدستوري سيشكل “رسالة للعالم بأن سورية صامدة بجميع مؤسساتها وقادرة على استكمال واجباتها تجاه مواطنيها وحمايتهم فيما شدد حاتم الجرصي عضو المكتب التنفيذي في اتحاد عمال دمشق على ضرورة المشاركة الفاعلة في الانتخابات التشريعية القادمة كونها السبيل لإيصال أعضاء أكفاء إلى المجلس القادم.

وأشارت ميادة الحفاظ عضو المكتب التنفيذي في اتحاد عمال دمشق إلى أن العمال هم القطاع الاكثر حرصا على اتمام هذا الاستحقاق الدستوري وإنجاحه من خلال المشاركة الفعالة بالانتخابات واختيار من يمثلهم بأمانة واقتدار والدفاع عن حقوقهم.

وقال عدنان فره كهيا رئيس نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام بدمشق “إنه سيشارك بالانتخابات عبر اختيار الشخص المناسب وخصوصا من الطبقة العاملة ممن يمثلها ويحقق طموحاتها” داعيا جميع المواطنين إلى ممارسة حقهم الانتخابي لاختيار ممثليهم في مجلس الشعب كما اعتبر عهد الديري رئيس نقابة المواد الكيماوية في اتحاد عمال دمشق أن المشاركة هي واجب على كل مواطن سوري ليسهم في بناء الوطن داعيا إلى انتخاب الكفاءات الشابة القادرة على حمل هموم الطبقة العاملة والإحساس بها.

ورأى أيهم جرادة عضو المكتب التنفيذي في اتحاد عمال دمشق أنه “من الواجب علينا خوض غمار هذه الانتخابات والمشاركة بفاعلية وإيصال الشخص الكفوء للمجلس والذي يمثل الطبقة العاملة”.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير العدل: تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب يعود إلى وباء كورونا ووجود سوريين في الخارج

دمشق-سانا بين وزير العدل القاضي هشام الشعار أن عدد من يحق لهم الاقتراع وفق سجلات …