الشريط الإخباري

صحيفة بلغارية: النفط المسروق من قبل تنظيم داعش يباع في بلغاريا بعد تهريبه عبر موانئ تركية

صوفيا-سانا

كشفت صحيفة طرود البلغارية أن النفط الذي يسرقه تنظيم “داعش” الإرهابي من المناطق التي يسيطر عليها في سورية والعراق يباع في محطات الوقود في بلغاريا بعد أن يتم تهريبه عبر الموانىء التركية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر من إدارة الحدود البلغارية قوله إن “معلومات وصلت إلى أجهزة الأمن البلغارية تفيد بأن نفط داعش يباع في محطات الوقود في بلغاريا” مشيرا إلى أنه وبناء على هذه المعلومة يشارك منذ يوم أمس جهاز الإدارة العامة لمكافحة الجريمة المنظمة وجهاز وكالة الدولة للأمن القومي في التفتيش عن هذا النفط في محطات الوقود في العاصمة صوفيا و15 محافظة أخرى في بلغاريا.

وذكرت الصحيفة أن هذه المعلومات تم تأكيدها من خلال صور للأقمار الصناعية الروسية والأمريكية مبينة أنه حسب الوثائق فإن النفط يصل إلى ميناء مدينة فارنا وميناء مدينة بورغاس في بلغاريا عبر ناقلات محملة بالنفط الذي يأتي من مستودعات في اليونان فيما كشف نظام المراقبة لإلكترونية لحركة المرور البحري أن ناقلات النفط هذه تتنقل في 7 موانئ تركية في البحر المتوسط والبحر الأسود قبل التوجه إلى اليونان ومنها إلى بلغاريا.

واوضحت الصحيفة أنه يتم في الموانئ التركية تحميل النفط المسروق الذي يحصل عليه التجار الأتراك من تنظيم “داعش” الإرهابي بعد نقله من المناطق السورية والعراقية التي يسيطر عليها التنظيم المذكور.

وأشارت الصحيفة إلى أن عضو البرلمان البلغاري عن حزب الجبهة الوطنية إيميل ديميتروف عرض في البرلمان صورا لناقلات نفط تفرغ النفط في ثمانية موانئ بلغارية دون أي مراقبة أو تفتيش لافتا إلى أن هذا الأمر يشكل مشكلة كبيرة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية كشفت في كانون الأول الماضي عن صور جوية تظهر صهاريج النفط التي تنقل النفط السوري المسروق إلى تركيا عبر ثلاثة مسارات بناء على اتفاق بين تنظيم داعش الإرهابي ورأس النظام التركي رجب أردوغان وابنه بلال مقابل حصول الإرهابيين على السلاح في مخالفة واضحة لقرار مجلس الأمن رقم 2253 الذي يمنع الاتجار بالنفط والآثار وتمويل الإرهابيين وتسهيل تسللهم إلى سورية والعراق وكذلك يمنع تزويدهم بالأسلحة فيما أقرت واشنطن بعد ذلك بأن النفط الذي يستخرجه تنظيم داعش الإرهابي من سورية يعبر الحدود التركية.

كما وتفيد تقارير صحفية بأن موارد تنظيم داعش الإرهابي من تجارة النفط غير المشروعة تبلغ 3 ملايين دولار يوميا.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال الأمريكي يواصل سرقة النفط السوري

الحسكة-سانا واصل المحتل الأمريكي عمليات النهب والسرقة للثروات السورية حيث أخرج خلال الساعات الماضية عشرات …