الشريط الإخباري

بوتين يكلف الحكومة الروسية بإعداد التدابير للرد على العقوبات الغربية

 موسكو-سانا
كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحكومة الروسية بوضع تدابير للرد على العقوبات الغربية ضد روسيا.
واكد الرئيس الروسي خلال لقائه محافظ مقاطعة فورونيج جنوب موسكو اليوم ضرورة أخذ مصالح المنتجين والمستهلكين الروسيين بعين الاعتبار عند اتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على العقوبات الغربية داعيا الحكومة الى //تنفيذ توجيهاته بأسرع وقت//.
وشدد بوتين على ان استخدام الأدوات السياسية للضغط على الاقتصاد //امر مرفوض لان ذلك يتعارض مع جميع القواعد والمبادئء// مشيرا الى ان الحكومة الروسية اقترحت اتخاذ عدد من التدابير الجوابية على العقوبات المفروضة من قبل بعض البلدان.
واكد الرئيس الروسي ضرورة امتلاك المنتجين في مختلف البلدان بيئة متكافئة للتنافس الأمر الذي يتجاوب مع مصالح الأمن القومي الروسي وقواعد منظمة التجارة العالمية.
وكان بوتين حذر نظيره الامريكي باراك اوباما خلال مكالمة هاتفيه موءخرا من ان العقوبات ضد روسيا ستوءثر على الاستقرار العالمي.

مدفيديف يدعو لبحث إجراءات جوابية على العقوبات الغربية ضد شركات طيران روسية
من جانبه شدد ديميتري مدفيديف رئيس الوزراء الروسي على ضرورة بحث اتخاذ إجراءات جوابية على العقوبات الغربية التي فرضت ضد عدد من شركات الطيران الروسية.
وقال مدفيديف خلال اجتماع عقده مع وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف ونائب المدير العام لشركة آيروفلوت الروسية للطيران فاديم زينغمان “علينا بحث الإجراءات الجوابية الممكنة” على العقوبات الغربية.
وكانت شركة الطيران منخفضة التكلفة دوبروليوت التابعة لـ آيروفلوت والتي تمتلك ثلاث طائرات أعلنت امس تعليق رحلاتها نتيجة العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي عليها في وقت كانت تخطط فيه لزيادة حظيرة الطائرات التابعة لها إلى 8 .
ولم يستبعد مصدر روسي مطلع في حديث لوكالة ايتار تاس الروسية احتمال تسليم طائرات دوبروليوت لاستخدامها من قبل فروع شركة آيروفلوت أو لآيروفلوت نفسها.

انظر ايضاً

روايات الإبادة الجماعية في قطاع غزة… أطفال يقتلون بالآلاف والمجتمع الدولي لا يحرك ساكناً

القدس المحتلة-سانا روايات مفجعة من الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في قطاع غزة …