الشريط الإخباري

التنظيم الشعبي الناصري في لبنان يكرم المطران حنا تقديرا لمواقفه الوطنية

بيروت-سانا

كرم التنظيم الشعبي الناصري في لبنان المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس تقديرا لمواقفه الوطنية والنضالية دفاعا عن القدس وفلسطين المحتلة وذلك بمناسبة الذكرى ال 41لاستشهاد المناضل اللبناني معروف سعد.

ودعا المطران حنا في كلمة بثت على الهواء مباشرة من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية خلال الاحتفال الذي أقيم في صيدا العرب إلى الوحدة من أجل فلسطين والقدس وقال “شهداؤنا يسقطون في كل يوم من أجل الحرية والكرامة.. من أجل القدس فكونوا إلى جانب أسرانا ومعتقلينا وإلى جانب شعبنا الفلسطيني المقاوم المناضل الذي لن يتنازل عن حقه في كل فلسطين التي هي لنا وليست للاحتلال وليست للاستعمار وليست للصهيونية”.

وأعرب المطران حنا عن تضامنه مع لبنان وتمنياته بأن يبقى بلدا مقاوما عربيا وعن تقديره للشعب اللبناني والمقاومة ولكل مناضل عربي وقف إلى جانب الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية مشيراً إلى أن ما يؤلمه ويحزنه هو ما يحدث في العالم العربي من إرهاب منظم وحالة التفكك والتشرذم في المنطقة والتي يستفيد منها الاحتلال الإسرائيلي.

وعبر المطران حنا عن شكره للمحبة والتكريم الذي منح له مؤكدا أن “قضية فلسطين ليست قضية الفلسطينيين فحسب وإنما قضية العرب وقضية المسلمين والمسيحيين وأحرار العالم في كل مكان.

بدوره أكد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد أن المطران حنا يقف في مقدمة صفوف مواجهة الاحتلال والعنصرية والاستعمار الاستيطاني وهو مع المناضلين الذين عقدوا العزم على تقديم أنفسهم قرابين على مذبح الحرية ومن أجل تحرير القدس وكامل فلسطين.

ووجه سعد التحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والمنتفض والثائر وإلى الأسرى والمعتقلين والمصابين مؤكدا الثقة بقدرة أبناء فلسطين على تحرير القدس وكل حبة تراب من أرض فلسطين مبينا أن القضية الفلسطينية هي على رأس كل القضايا التي ناضل من أجلها الشهيد معروف سعد .

من جانبه قال السفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور “إن فلسطين بأبنائها تتحد بها السواعد المسيحية والإسلامية لترسم الاستقلال والحرية “لافتا ‘لى ما قام به المطران حنا من مبادرات لحماية المقدسات في فلسطين ومطالبته المجتمع الدولي بوقفة حق تجاه ما يواجهه الشعب الفلسطيني من ظلم وتشريد ومعاناة وتمييز عنصري.

حضر الاحتفال ممثلو الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية ورجال دين وشخصيات اجتماعية ونقابية وحشد جماهيري كبير.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المطران حنا لـ سانا: الغرب يدعي دفاعه عن حقوق الإنسان ويتجاهل ذلك عندما يتعلق الأمر بالشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا طالب المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المجتمع الدولي بوقف …