الشريط الأخباري

الاحتياجات المائية لمحصول القمح في ندوة زراعية لفلاحي القحطانية بالحسكة

الحسكة-سانا

تركزت محاور الندوة الزراعية التي نظمتها دائرة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في منطقة القحطانية في محافظة الحسكة حول الاحتياجات المائية لمحصول القمح وطرق الري الحديث.

وبين رئيس قسم البرامج في دائرة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة المهندس جاسم بحادي في تصريح لمراسل سانا سبل تأمين الاحتياجات المائية لمحصول القمح من خلال استثمار السدود والانهار وحفر الآبار لافتا إلى أن هذه الندوة تأتي ضمن خطة مديرية الزراعة لتنفيذ أكبر عدد من الندوات والمحاضرات للفلاحين على مستوى المحافظة.

ولفت بحادي إلى أنه تم منذ بداية شهر شباط الحالي تنفيذ مجموعة من الندوات الإرشادية للفلاحين في معظم مناطق المحافظة شملت عددا من المواضيع المهمة بالنسبة للفلاحين والمزارعين في مناطق محافظة الحسكة كشرح الآفات الزراعية وخاصة حشرات ماضغات بذور الحبوب وجعل الحبوب الشتوي في منطقة عامودا وأهمية التحول إلى الزراعة العضوية وفائدتها على البيئة في منطقة الحسكة.

وأوضح أن الندوات المنفذة تضمنت أيضا التعريف بالقوارض وأنواعها وأضرارها وطرق مكافحتها في منطقة القامشلي ومكافحة الأعشاب الضارة في حقول القمح والشعير بمنطقة الدرباسية وتقنيات الري الحديث في منطقة رأس العين وطرق تقليم أشجار الكرمة ومكافحة فأر الحقل في منطقة الحسكة.

وكانت دائرة الإرشاد الزراعي نفذت خلال الشهر الماضي 6 ندوات زراعية للفلاحين والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية في عدد من مناطق المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عنصرية حزب جونسون تحرم نائبة بريطانية من منصب وزاري

لندن- سانا كشفت نصرت غني العضو في مجلس العموم البريطاني أنها استبعدت من منصب وزاري …