الشريط الإخباري

إحداث صندوق جديد للتمويل الخاص بالمشروعات متناهية الصغر ضمن مشروع “مشروعي” في بلدة القريا بالسويداء

السويداء-سانا

أحدث مكتب التنمية في محافظة السويداء صندوقا جديدا للتمويل الخاص بالمشروعات متناهية الصغر ضمن مشروع “مشروعي” في بلدة القريا برأسمال 5 ملايين ليرة ليرتفع عدد الصناديق بالمحافظة إلى 102 صندوق.

وبين مدير المكتب المهندس فراس البعيني في تصريح لمراسل سانا اليوم ان الصندوق يمول بمبادرة من المجتمع المحلي حيث تم تشكيل لجنة أهلية لإجراء الدراسات اللازمة وتحديد المستحقين للإقراض وفق الشروط الناظمة لعمل صناديق مشروعي.

وتعمل صناديق مشروعي غير الربحية على الإقراض بدون فوائد وعبر مسارين الأول إنتاجي لمشروعات تتراوح قيمتها بين 50 و 200 ألف ليرة ويستند في منح هذا القرض إلى توفر فكرة عمل أو مشروع لدى طالبه قابلة للتنفيذ وتخدم بيئة مجتمعه الريفي مع أولوية إعطائه للعاطلين عن العمل والثاني تعليمي لمساعدة الطلبة الجامعيين ويبلغ سقفه 50 ألفا ويمنح لمدة تعادل سنوات الدراسة في الجامعة أو المعهد ويصرف على دفعات سنويا.

وبلغ عدد المستفيدين من مشروع صناديق التمويل الخاص بالمشروعات متناهية الصغر “مشروعي” الذي انطلق في السويداء عام 2011 لغاية تاريخه 7600 مستفيد تم منحهم مبالغ إجمالية للمشروعات والأغراض التعليمية بقيمة 333 مليون ليرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency