عــاجــل مراسل سانا: إصابة رئيس مجلس بلدة سحم الجولان برصاص مسلحين مجهولين بريف درعا الغربي

شرطة أردوغان توقف 42 شخصا شاركوا بمظاهرات احتجاجية على سياسات نظامه الاستبدادية

أنقرة-سانا

أوقفت شرطة رئيس النظام التركي رجب أردوغان 42 شخصا شاركوا في مظاهرات بمحافظة مرسين جنوب تركيا احتجاجا على السياسات الاستبدادية التي تنتهجها سلطات أردوغان.

وذكرت صحيفة إفرنسل التركية أن المئات من أعضاء الجمعية القومية اولكو اوجاكلاري تظاهروا اليوم في مدينة طرسوس بالمحافظة احتجاجا على سياسات السلطات التركية في المنطقة.

وفي سياق متصل أشارت الصحيفة إلى أن قوات أردوغان اعتدت على مقر حزب الشعوب الديمقراطي بعد منتصف الليلة الماضية وعبثت باثاثه وحطمت محتوياته.

إلى ذلك أصيب شخص بطلق ناري في هجوم مسلح شنه ملثمان على مقهى في منطقة فاتح بمدينة اسطنبول.

يذكر أن هذا الهجوم هو الرابع الذي يستهدف المقاهي في المدينة خلال 10 أيام مضت.

من جهة أخرى ذكرت صحيفة يني تشاغ أن سيارة مفخخة انفجرت بعد منتصف ليلة أمس بمدينة قزيل تبه التابعة لمحافظة ماردين جنوب شرق تركيا بينما كانت تستعد الشرطة التركية لإبطال مفعولها ما أسفر عن اصابة طفل كان داخل منزله وإلحاق اضرار مادية في عدد كبير من المنازل والمحال التجارية.

في غضون ذلك ارتفعت حصيلة قتلى المجزرة التي ارتكبتها قوات الأمن التابعة لنظام أردوغان في مدينة جزرة بمحافظة شيرناق جنوب شرق تركيا الى 110 اشخاص.

وكانت وسائل إعلام تركية أعلنت فى الثامن من الشهر الجارى أن قوات الأمن التابعة لنظام أردوغان ارتكبت مجزرة في مدينة جزرة أدت إلى مقتل 60 شخصا بعد مداهمتها قبوا حوصر فيه عدد من الاشخاص المصابين بجروح منذ أكثر من أسبوعين .

وأشار موقع سنديكا أورج التركي اليوم إلى أن شرطة أردوغان قامت بقتل كل المواطنين الذين كانوا محاصرين منذ 19 يوما داخل قبو مبنى بحي جودي في مدينة جزرة موضحا انه تم العثور أمس على 26 جثة لمحاصرين في المبنى المذكور.

ولفت الموقع إلى أنه تم ايضا انتشال 13 جثة من منازل مختلفة في المدينة ليبلغ عدد الجثث التي تم العثور عليها أمس الجمعة 39 جثة .

ووفق ما ورد من معلومات فإن المدينة خلت تقريبا من سكانها البالغ عددهم 120 ألف نسمة حيث اضطروا للنزوح جراء الاستهداف المباشر والمكثف لهم من قبل قوات أردوغان التي أغلقت المدينة ولم تسمح لأي صحفي أو مراقب بدخولها.

يذكر أن قوات أردوغان بدأت عمليتها ضد المدنيين في مدينة جزرة في 14 كانون الاول من العام الماضي وفرضت عليها حصارا خانقا وارتكبت فيها العديد من الانتهاكات دون أن تسمح لأي وسيلة اعلامية بتغطية ما يحدث كما استهدفت ومنعت جميع المظاهرات التي خرجت في المدن التركية تضامنا مع المدينة المنكوبة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency