الشريط الإخباري

وزير الكهرباء: زيادة حصة حماة من الكهرباء لخفض ساعات التقنين

حماة-سانا

أكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس زيادة حصة محافظة حماة من الكهرباء إلى 200 ميغاواط ما يسهم في خفض مدة التقنين وانه سيتم قريبا الإعلان عن مشروع تحويل محطة كهرباء سلمية من 60-20 كيلوفولط إلى محطة 320 على أن يتم التنفيذ خلال العامين المقبلين.

وخلال تفقده العمل في محطة تحويل سلمية “الصياده” وقسم كهرباء سلمية دعا الوزير خميس الى توخي العدالة في توزيع الطاقة وأداء المهام والأعمال الموكلة بالشكل المناسب والإسراع في تركيب العدادات مدفوعة القيمة والاستماع إلى مطالب المواطنين ومعالجتها وفق الإمكانيات المتوافرة .

من جهتهم طالب عمال المحطة باستبدال إحدى المحولات التي تبلغ استطاعتها 20ميغاواط بمحطة أخرى ذات استطاعة 30 ميغا وزيادة مخارجها إلى 12مخرجا .

إلى ذلك التقى وزير الكهرباء فعاليات اهلية وحزبية واقتصادية في مركز سلمية الثقافي حيث تركزت مداخلات الفعاليات حول المراحل التي وصل إليها خط الكهرباء الذي من المقرر أن يغذي محطة ضخ مياه القنطرة وإمكانية إعادة النظر بتسعيرة الكهرباء واتخاذ الإجراءات والتدابير الفنية المتعلقة بخط كهرباء المنطقة الصناعية .

وأوضح الوزير خميس أن الخط الكهربائي الخاص بمحطة القنطرة أصبح ” في مراحله الاخيرة من الانجاز وسيكون مستثنى من أي عملية تقنين لضمان استمرارية تشغيل المحطة على الدوام” .
وفيما يخص تعرفة الكهرباء الجديدة بين الوزير خميس “أنها أتت نتيجة انخفاض نسبة الإنتاج بنسبة 30 بالمئة قياسا الى مستوى الاستهلاك الكهربائي المنزلي فضلا عن تحديات تحصيل الفواتير الكهربائية جراء الظروف الراهنة” مبينا أن سورية تحتاج إلى نحو6500 ميغاواط والمتوافر لا يزيد على 2000 ميغا يتم توزيعها على مختلف المحافظات وحصة سلمية حاليا20 ميغاواط.

بعد ذلك تفقد الوزير خميس واقع الكهرباء في منطقة مصياف والتقى عددا من المعنيين في قسم الكهرباء والأهالي الذين طالبوا بتقليص فترة التقنين الكهربائي حيث وعد الوزير بتلبية هذه المطالب ضمن الإمكانات.

مدير الشركة العامة لكهرباء حماة المهندس محمد رشيد الرعيدي بين أنه تم خلال الفترة الماضية استبدال عدد من المحولات الكهربائية باخرى جديدة من مختلف الاستطاعات الأمر الذي سيسهم في تخفيف انقطاع الكهرباء خارج أوقات التقنين نتيجة الحمولات الزائدة على الشبكة وقت الذروة .

شارك في الجولة محافظ حماة الدكتور غسان خلف وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة