الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات بطولة الجمهورية بالريشة للأشبال والشبلات

اللاذقية – سانا

انطلقت منافسات بطولة الجمهورية بالريشة الطائرة لفئتي الأشبال والشبلات في الصالة الرئيسية بمدينة الأسد الرياضية باللاذقية أمس ويشارك فيها نخبة من اللاعبين واللاعبات الذين يمثلون معظم محافظات القطر.

وقال “أحمد خالوصي” أمين سر الاتحاد العربي السوري للريشة الطائرة مشرف البطولة لنشرة سانا الرياضية أن المشاركة بالبطولة جيدة حيث وصل عدد اللاعبين الذكور إلى 45 لاعبا والإناث إلى 32 لاعبة مثلوا 11 محافظة إضافة إلى هيئتي الجيش ونادي المحافظة إضافة إلى 15 حكما من مختلف المحافظات.

وحول نظام البطولة أوضح “خالوصي” أنه تم توزيع اللاعبين المشاركين الذكور والإناث ضمن مجموعات وضمت كل فئة ثماني مجموعات والشوط الواحد بالدور الأول فقط حتى النقطة 11 فيما جرى الدور الثاني لهذه البطولة بطريقة خروج المغلوب من خسارتين والشوط حتى النقطة21.

بدوره “خليل سبع الليل” عضو لجنة المسابقات في الاتحاد العربي السوري قال أن البطولة فرصة حقيقية لاكتشاف الخامات والمواهب الجديدة التي تشارك للمرة الأولى تحت سن 15 سنة مشيرا إلى أن هناك ضغطا بالمباريات على اللاعب دون راحة.

ورأى “وسيم الضماد” عضو الاتحاد ومدرب المنتخب الوطني أن البطولة هذا العام أفضل من العام الماضي وتتميز بوجود لاعبين من أعمار صغيرة ومواليدهم تتراوح ما بين أعوام 2000 و 2006 وهذا مؤشر على أن المدربين يعملون وفق منهجية صحيحة تعتمد على الفئات العمرية الصغيرة لنشر وتطوير اللعبة وخلق قاعدة واسعة لها.

وتأهل في منافسات أمس للدور ربع النهائي بفئة الأشبال كل من “مصطفى حبوش” من اللاذقية وسيواجه “طلال الملي” من الحسكة و “أسامة كويفي” من محافظة ريف دمشق وسيواجه “أنس جرماتي” من السويداء وبفئة الشبلات “يارا السواس” من حمص و”سارا السواس”من حمص و”شذى مروة”من اللاذقية و”ياسمين كشور”من محافظة السويداء.

وستتواصل اليوم منافسات الادوار النهائية المتبقية من بطولة الجمهورية لتحديد الأبطال الفائزين بالمراكز الأولى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency