الشريط الإخباري

ميدفيديف ينتقد سياسات الاتحاد الأوروبي على صعيد احترام مصالح روسيا وفي مجال الهجرة

موسكو-سانا

انتقد رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف سياسة الاتحاد الأوروبي التي تتجاهل المصالح المشروعة لروسيا.

وقال ميدفيديف في مقابلة مع وكالة سبوتنيك اليوم “إذا كان شركاؤنا في الاتحاد الأوروبي يريدون أن يلقوا محاضرات ويتجاهلوا مصالحنا المشروعة كما حدث في حالة الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا فليتفضلوا ويلقوا هذه المحاضرات ولكن ممارسة الأعمال التجارية في سوقنا وفي السوق المشتركة للاتحاد الاقتصادي الأوراسي سيقوم بها شركاء آخرون”.

وأضاف ميدفيديف إن “المنتجين الروس ليسوا وحدهم الذين يأخذون مواقع في السوق المحلية بعد فرض الحظر الروسي على عدد من المنتجات الأوروبية ما نجم عنه فراغ في السوق الروسية لكن هناك زيادة في حصة الموردين الآسيويين واللاتينيين وغيرهم”.

وأشار رئيس الوزراء الروسي إلى أن روسيا تتلقى طلبات غير رسمية من الشركاء الأوروبيين لرفع الحظر الروسي المفروض على بعض المنتجات الأوروبية.

وكانت العلاقات بين روسيا والدول الغربية تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية وفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى عقوبات اقتصادية ضد روسيا التي تبنت ردا على ذلك عقوبات مضادة تمثلت في حظر استيراد المواد الغذائية من الدول التي انخرطت في العقوبات ضدها.

من جهة أخرى انتقد رئيس الوزراء الروسي ايضا السياسة التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي في مجال الهجرة واصفا إياها بـ “الفاشلة”.

وقال ميدفيديف إن “سياسة الاتحاد الأوروبي في مجال الهجرة فشلت وهذه أكبر غلطة يرتكبها فأوروبا لم تعد تسيطر على تيار المهاجرين” واصفا الوضع في هذا المجال بـ “الكارثة الإنسانية”.

وأضاف ميدفيديف لقد دعا الاتحاد الأوروبي المهاجرين بنفسه ورحب بكل من يستطيع القدوم إلى أراضيه ما دفع بالكثيرين من الشرق الأوسط لشد الرحال إلى هناك وفي المحصلة لم تتمكن أوروبا من استيعاب هذا العدد الكبير من المهاجرين واللاجئين محذرا في الوقت ذاته من احتمال وجود أعداد كبيرة من الإرهابيين في صفوف اللاجئين.

وساهمت أوروبا في تصاعد موجة الهجرة غير الشرعية من خلال تغاضيها عن الإرهاب وداعميه في الشرق الأوسط إلا أن الأحداث التي شهدتها باريس وبروكسل دفعت الأوروبيين لمراجعة سياساتهم تجاه الهجرة واتخاذ إجراءات صارمة بحق اللاجئين بدءا من التشدد في منح حق اللجوء وصولا إلى وضع شروط حركة محددة لهم علاوة على تخفيض المعونات المقدمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ميدفيديف: الحرب ضد النازيين في أوكرانيا وأوروبا حرب وطنية جديدة

موسكو-سانا وصف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف الحرب ضد النازيين في أوكرانيا وأوروبا