عــاجــل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو: الاقتصاد الروسي يتجاوز العقوبات الغربية بنجاح

جامعتا البعث والأندلس الخاصة توقعان اتفاقية تعاون علمي مشترك في مجالات البحث والتدريب والتطوير ونشر المعرفة

حمص-سانا

وقعت جامعتا البعث والأندلس الخاصة للعلوم الطبية اتفاقية تعاون علمي وثقافي مشترك في مجالات البحث والتدريب والتطوير ونشر المعرفة وتبادل الزيارات بين أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وتبادل الطلاب من جميع المستويات الدراسية من أجل التأهيل العلمي والتدريب.
وتضمنت الاتفاقية تنفيذ وتطوير المشاريع البحثية المشتركة وتبادل المعلومات مع الكليات والأقسام المعنية بالإضافة للإشراف المشترك على رسائل طلاب الدراسات العليا والمشاركة في لجان التحكيم في الكليات الطبية وفق نظام الدراسات العليا للجامعة المضيفة.
ويتبادل الجانبان حسب الاتفاقية أيضا الدعوات للمشاركة في المؤتمرات والندوات وحلقات البحث والورشات والنشاطات الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية وإقامة دورات تدريبية مشتركة لأعضاء الهيئة التدريسية وقبول المعيدين الموفدين من جامعة الأندلس لدراسة الماجستير والدكتوراه في جامعة البعث وإتاحة
الفرص لطلاب الدراسات العليا في جامعة البعث للاستفادة من المختبرات والتجهيزات المتوفرة في جامعة الأندلس.
ويعمل الجانبان على تبادل المنشورات والوثائق العلمية والمنشورات والمطبوعات والمجلات البحثية والدوريات الصادرة والاستفادة من المكتبات الالكترونية الموجودة لكل جامعة.
وبالنسبة للبرنامج التنفيذي تقوم الجامعتان من خلال الكليات الطبية المتماثلة بوضع برنامج تنفيذي تفصيلي للتعاون المشترك بحيث يشمل كل الكليات المتماثلة الموجودة حالياً وأي كليات ستفتتح لاحقا.
وأكد رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح أن الاتفاقيات العلمية بين الجامعات تسهم في تبادل الخبرات والمعارف وبخاصة مع الجامعات السورية الخاصة التي تعتبر رديفا أساسيا للجامعات الحكومية مبينا ان جامعة البعث وقعت اتفاقاً علمياً مع جامعة الشام الخاصة ايضا وستعمل على تبادل الخبرات والمعلومات مع
الجامعات والموءسسات التخصصية سواء المحلية أو العالمية بما ينعكس بشكل إيجابي على المستوى العلمي والعملي لخريجي الجامعة بما يتناسب مع حاجات سوق العمل.
بدوره أشار رئيس جامعة الأندلس الخاصة الدكتور عبد القادر مرتيني إلى أن هذه الاتفاقية تعد نقطة انطلاق لمرحلة قادمة من العمل والتعاون المشترك بين الجامعتين لافتا إلى سعي الجامعة لتحقيق مشاريع عدة لخدمة المجتمع كاقامة مركز للمعالجة “بالبروتون” وتصنيع وإنتاج الأدوية المناعية والأدوية المستخرجة من النباتات المحلية وتوظيف الخلايا الجذعية في علاج الأمراض ذات الصلة.
حضر توقيع الاتفاقية محافظ طرطوس نزار اسماعيل موسى وأمينا فرعي طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد وجامعة البعث الدكتور محمد عيسى ونواب رئيس الجامعة ونقيبا المعلمين في جامعتي البعث وتشرين وعمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعتين.

انظر ايضاً

حملة نظافة واسعة لشوارع وساحات مدينة درعا

درعا-سانا أطلق مجلس مدينة درعا حملة نظافة واسعة لشوارع وساحات المدينة تستمر حتى نهاية الأسبوع …