الشريط الأخباري

تكريم جرحى الجيش ومعرض تشكيلي في طرطوس

طرطوس-سانا
تقديرا لبطولاتهم وتضحياتهم في سبيل الوطن كرم فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي 125 جريحا من الجيش العربي السوري في المركز الثقافي العربي بطرطوس ضمن فعاليات مهرجان التقدير والوفاء للجيش بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لتأسيسه.
وأكد أمين فرع طرطوس لحزب البعث غسان أسعد أن الجيش العربي السوري أثبت من خلال تضحياته التي قدمها عبر سنوات طويلة عمق انتمائه لوطنه وأمته العربية ورفضه المساس بأي شبر من الأراضي السورية مبينا أن ابطال الجيش والقوات المسلحة قدموا خلال سنوات الازمة تضحيات عظيمة تنحني لها الهامات والجباه دفاعا عن الوطن وصونا لكرامته والمحافظة على أمنه واستقراره.
بدوره ذكر رئيس رابطة المحاربين القدامى بطرطوس العميد المتقاعد محمد ابراهيم أحمد أن الجيش يكمل اليوم مسيرة البطولة والتضحية والفداء مسطرا اروع الملاحم في مواجهة العدوان التكفيري الذي تتعرض له سورية لافتا إلى أن تضحياته ستروى للأجيال القادمة وتكون نورا للوطن ونارا على اعدائه
وسيسجل التاريخ لسورية وجيشها درسا في الحرية والانتماء عنوانه “ارادة الحياة لدى السوريين أبقى من كل المؤامرات”.
وقدم الشاعر محمود حبيب خلال المهرجان قصيدة تحدث فيها عن بطولات الجيش العربي السوري.
بدورهم عبر الجرحى المكرمون عن استعدادهم للعودة إلى ارض المعركة للدفاع عن الوطن وعزته وكرامته بعد تماثلهم للشفاء وأكد الشقيقان محمد وأحمد الشيخ موسى العلي أن التضحيات التي يقدمها الجيش العربي السوري حمت الوطن من الارهابيين وداعميهم وحافظت على الامن والامان.
وشدد ماهر احمد يوسف على ضرورة الضرب بيد من حديد في الحرب على الارهاب وادواته و أن النصر قريب على يد رجال الجيش العربي السوري بينما اكد كل من علي حسين وعمران صالح عمران أنهما ينتظران تماثلهما للشفاء ليتمكنا من العودة لمشاركة رفاق السلاح حربهم ضد الارهاب.
من جهته رأى أمين شعبة المدينة الثانية لحزب البعث سمير خضر أن التكريم اقل ما يمكن تقديمه للأبطال وشكر بسيط أمام التضحيات الكبيرة التي بذلوها من أجل الوطن معتبرا أن الازمة التي تمر بها البلاد عززت ثقة السوريين بجيشهم الذي بادر لحماية المواطنين والمؤسسات وتصدى للمؤامرة .

فنوفي السياق ذاته افتتحت اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس فعاليات المعرض الفني التشكيلي الذي يقيمه فرع اتحاد الفنانين بطرطوس بالتعاون مع مركزي مجيب داوود واحمد خليل للفنون التشكيلية بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش بمشاركة 24 فنانا وفنانة من ابناء المحافظة.
ولفت رئيس فرع الاتحاد بالمحافظة علي حسين الى أن المعرض هو تحية للجيش العربي السوري في عيده وتكريم له من قبل فناني طرطوس الذين ارادوا من خلاله القول ان الفن التشكيلي صاحب رسالة وعمل مستمر يجسد استمرارية الحياة وأهمية الارض والوطن في حياة الفنان واحترامه للجيش الذي يحافظ على الامن والامان.
وأوضح حسين أن الاعمال الفنية تضمنت مواضيع قومية ووطنية ولوحات رمزية للجندي العربي السوري في مواقع القتال اضافة إلى لوحات من ريف طرطوس ومواضيع انسانية ترتبط بمحيط الفنان وتعلقه بالأرض.
ووجه الفنان التشكيلي محمد سلامة حمود مشارك في المعرض من خلال لوحاته الرمزية التعبيرية التحية للجيش العربي السوري ولشهداء الوطن الذين نشروا الامن والأمان في ربوع سورية.
حضر الفعاليات محافظ طرطوس نزار اسماعيل موسى وأعضاء قيادة فرع طرطوس لحزب البعث ورؤساء احزاب الجبهة الوطنية التقدمية بالمحافظة ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة .

انظر ايضاً

وقفتان تضامنيتان في الضفة الغربية دعماً للأسرى في المعتقل

القدس المحتلة-سانا شارك عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية مساء اليوم بوقفتين تضامنيتين دعماً للأسرى في