الشريط الإخباري

أسطوانة غاز واحدة في الشهر تدفع المطاعم والمنشآت السياحية للإغلاق

بدا ملحوظاً قيام العديد من أصحاب المطاعم والمنشآت السياحية بمحافظة حماة بإغلاق محالهم تباعاً، ليس لقلة الزبائن وإنما جراء إقدام مديرية حماية المستهلك وفرع المحروقات بتخصيص المطعم الواحد والمنشأة السياحية بأسطوانة غاز واحدة سعة ستة عشر كغ في الشهر الواحد، في الوقت الذي كانت تصل مخصّصات المنشأة الواحدة بالشهر إلى أكثر من عشرين أسطوانة!!.

ويتساءل صاحب منشأة في حي المدينة عن مبرّر الإجراء، إذ ليس من المعقول أن تكفي أسطوانة غاز واحدة شهراً في مطعم أو منشأة سياحية أو مشفى، علماً أن قرار مديرية حماية المستهلك فيه العديد من إشارات الاستفهام، مؤداها إرغامنا على شراء الأسطوانة الواحدة بـ 8000 ليرة سعة 16 كغ و4 آلاف ليرة للأسطوانة سعة 8 كغ، وهذا يدفعنا لتعويض فارق الأسعار من الزبائن خلافاً لقرار وزارة السياحة ومديرية حماية المستهلك.

ويدّعي آخر أن هناك مطعماً في قمحانة يحصل على ما يريد من أسطوانات الغاز الكبيرة، معللاً ذلك بأن قرابة ما تصله برئيس قسم الغاز في فرع محروقات. إلى ذلك قال صاحب مطعم شاورما في ساحة العاصي في معرض إجابته عن سؤال، هل تكفيك أسطوانة غاز واحدة في الشهر؟: (بدك سندويشه أستاذ أهلا وسهلا.. أما أن تورطنا بسين وجيم مع التموين بلاها… كلّ عليه أن يتدبر أمره لجهة تأمين حاجته من أسطوانات الغاز من السوق السوداء)؟!.

مصدر مسؤول في فرع المحروقات قال: كنّا نوزع من 1000– 1500 أسطوانة لأصحاب المطاعم والمنشآت السياحية والحلوى يومياً، تم تخفيضها إلى 500 أسطوانة، ما يخالف توجيهات الحكومة لجهة تأمين احتياجات المواطنين وتنشيط السياحة الداخلية وحركة الأسواق. وسبق لمحافظ حماة أن اعترف قبل أسبوع أن أزمة الغاز في مجال المحافظة بدأت تطفو على السطح من الوفرة إلى الشح!!.

المصدر صحيفة البعث

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الإعلان عن تأسيس نادي حميميم لكرة القدم للأطفال

اللاذقية-سانا أعلن اليوم عن تأسيس نادي حميميم لكرة القدم للأطفال، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية …