الشريط الإخباري

أطباء دمشق يطالبون بتأسيس صندوق لدعم المتضررين والمصابين منهم وهيئة استشارية عليا للمتقاعدين

دمشق – سانا

طالب أعضاء المؤتمر السنوي لنقابة أطباء فرع دمشق إقامة استثمارات جديدة لرفد صناديق النقابة بالأموال اللازمة لاستمرار عملها وتحسين الخدمات المقدمة للأطباء وإيلاء الطب الشرعي الاهتمام اللازم وتأسيس هيئة استشارية عليا تضم الأطباء المتقاعدين.

وتركزت مداخلات الأطباء في المؤتمر الذي عقد بمبنى النقابة في دمشق اليوم على أهمية توحيد التشريعات الناظمة للأطباء العاملين في القطاع الصحي في سورية وتشكيل لجنة نقابية مهمتها مراقبة الخدمات الطبية المقدمة وتفعيل دور النقابة الرقابي لردع المخالفات وإنشاء صندوق لدعم الأطباء المتضررين والمصابين نتيجة الأزمة والإسراع في استثمار نادي الأطباء في الديماس بريف دمشق.

وفي كلمة له أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية “عبد المعطي مشلب” أن المؤتمر يشكل محطة مهمة لتقويم العمل النقابي والوقوف على أهم المشكلات والقضايا التي تعوق تحقيق مصالح مقدمي ومتلقي الخدمة على السواء لافتا إلى أن صمود سورية هو نتيجة تكاتف الشعب السوري مع جيشه وقيادته بوجه المؤامرة التي تتعرض لها خلال هذه المرحلة.

من جهته بين نقيب أطباء سورية الدكتور عبد القادر الحسن أن المؤتمر يسهم في التعرف على التحديات والصعوبات التي تواجه العمل النقابي للارتقاء بسوية الخدمات المقدمة للأطباء مشيرا إلى أن الأطباء في سورية لعبوا دورا مهما في تعزيز صمود الوطن بفضل تمسكهم بمواقعهم وإصرارهم على مواصلة عملهم المهني والإنساني.

من جانبه لفت رئيس فرع دمشق لنقابة الأطباء الدكتور يوسف أسعد إلى ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة النقابية خاصة بما يتعلق بالوصفات والتقارير الطبية ودعم الصندوق المشترك كونه المورد الأساسي لصناديق النقابة وتسديد رواتب الأطباء المتقاعدين والذمم تجاه أسر الأطباء المتوفين.

أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور وائل الإمام ثمن جهود الأطباء ومواصلتهم العمل رغم كل الانعكاسات السلبية للازمة على القطاع الصحي والعاملين فيه مشيرا إلى أن سورية ستفشل كل المؤامرات التي تحاك ضدها وستنتصر على الإرهاب والفكر التكفيري بفضل إصرار وإرادة شعبها وجيشها.

وناقش المشاركون في المؤتمر التقرير السنوي للعام 2015 والحسابات الختامية ومشروع الموازنة للعام الجاري.

حضر المؤتمر عدد من أعضاء قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ونقابة الأطباء ومديري المشافي العامة والخاصة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أطباء دمشق يطرحون جديد تشخيص الأورام وعلاجها

دمشق-سانا انطلقت في دار الأسد للثقافة والفنون اليوم فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الثاني عشر لنقابة …