الشريط الإخباري

القوات العراقية تستعيد السيطرة على طريق محوري شرق الرمادي وتقضي على17 إرهابيا

بغداد-سانا

أحكمت القوات العراقية المشتركة سيطرتها التامة على طريق محوري مهم يربط بين منطقتي السجارية وتل امشيهدة شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب العراق.

وقال علي الدليمي القيادي في الحشد الشعبي العشائري في الأنبار في تصريح لمراسلة سانا في بغداد”إن قوات عراقية مشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب وقيادة عمليات الأنبار والحشد الشعبي العشائري تمكنت من استعادة السيطرة التامة على الطريق المحوري المهم الذي يربط بين منطقتي السجارية وتل امشيهدة بعد مواجهات مع التنظيمات الارهابية اسفرت عن مقتل سبعة عشر إرهابيا وتدمير خمس اليات والاستيلاء على اثنتين واجبار من بقي من الإرهابيين على الفرار”.

وكانت القوات العراقية حررت أمس الأول منطقة السجارية شرق مدينة الرمادي بالكامل من إرهابيي تنظيم “داعش” وتم رفع العلم العراقي فوق مبانيها.

في غضون ذلك عثرت القوات العراقية على مقبرة جماعية تضم رفات 15 عراقيا أعدمهم تنظيم “داعش” الإرهابي شمال مدينة الرمادي.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة ان قوة من لواء المشاة 40 في الجيش شرعت بتفتيش المباني في منطقة البوذياب شمال مدينة الرمادي واثناء البحث والتفتيش تم العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 15 جثة تعود لعراقيين أعدموا على يد إرهابيي تنظيم “داعش”.

وفي صلاح الدين دمر سلاح الجو العراقي وكرين ارهابيين وشاحنة محملة بالعتاد غرب جزيرة سامراء.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها.. إنه ” بناء على معلومات استخباراتية دقيقة نفذت طائرات سلاح الجو غارات جوية ناجحة ضد احد أوكار الإرهابيين ودمرته بالكامل بينما تم تدمير وكر اخر بواسطة طائرة مسيرة في غرب سامراء إضافة إلى تدمير شاحنة محملة بالعتاد تدميراً كاملاً وقتل من فيها”.

وفي سياق متصل كشفت وزارة الداخلية العراقية عن قيام قوة تابعة لحرس الحدود العراقي باعتقال أحد متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي مع سبعة من مرافقيه في ناحية النخيب غرب محافظة كربلاء خلال عملية امنية استهدفت مقرا للإرهابيين في محيط الناحية.

وقال العميد سعد معن الناطق الرسمي باسم الوزارة .. “إن العملية اسفرت عن العثور على كميات من العملة السورية والوثائق الرسمية الخاصة بالإرهابيين في الناحية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العراق يدعو إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على رفح

بغداد-سانا دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على …