الشريط الأخباري

ارتفاع عدد ضحايا الاعتداءات الارهابية بقذائف صاروخية على أحياء مدينة درعا إلى 17 شهيدا

درعا-ريف دمشق-حلب-سانا

ارتفع عدد ضحايا الاعتداءات الارهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء مدينة درعا إلى 17 شهيدا و101 جريح أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وأشارت مراسلة سانا في درعا إلى أن التنظيمات الإرهابية استهدفت بعد ظهر اليوم بقذائف هاون وصاروخية أحياء سكنية في درعا ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات بجروح أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وذكر مدير صحة درعا الدكتور عبد الودود الحمصي أنه وصلت إلى مشافي درعا جثامين 17 شهيدا و101 شخص أصيبوا بجروح أحدهم في حالة حرجة جدا.

وكان مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني الدكتور فريد الاصفر قال في وقت سابق إنه وصلت الى المشفى جثامين 10 شهداء و41 شخصا أصيبوا بجروح جراء شظايا قذائف صاروخية من مختلف أحياء مدينة درعا.

ولفت الاصفر إلى أن معظم الجرحى من النساء والأطفال وإصاباتهم حرجة موضحا أنه تم تقديم الخدمات الطبية اللازمة للجرحى وأن المشفى يعمل بطاقته القصوى لاستيعاب العدد الكبير من الجرحى.

وينتشر في عدد من أحياء مدينة درعا وبلدات النعيمة واليادودة وعتمان ارهابيون من “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء فلوجة حوران” وغيرهما من التنظيمات الارهابية المرتبطة بكيان العدو الاسرائيلى وأنظمة تعادي السوريين ودولتهم يستهدفون الاحياء السكنية فى مدينة درعا بالقذائف الصاروخية.

إصابة 3 أشخاص بجروح جراء قذائف صاروخية أطلقها إرهابيو “جيش الإسلام” على ضاحية حرستا السكنية بريف دمشق

فيما أصيب ثلاثة أشخاص بجروح جراء اعتداء إرهابيي “جيش الإسلام” المرتبط بنظام آل سعود الوهابي بالقذائف الصاروخية على ضاحية حرستا السكنية بريف دمشق.

وذكر مصدر بقيادة شرطة ريف دمشق في تصريح لـ مراسل سانا أن إرهابيين يتحصنون في الغوطة الشرقية استهدفوا ضاحية حرستا السكنية بريف دمشق بعدد من القذائف الصاروخية والهاون.

ولفت المصدر إلى أن إحدى القذائف سقطت على المدرسة الثانوية تسببت بإصابة 3 من كوادرها إضافة إلى وقوع أضرار مادية في المدرسة.

إصابة 10 أشخاص جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على أحياء في حلب

كما أصيب 10 مواطنين بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على أحياء في مدينة حلب.

وأفاد مصدر في المحافظة لمراسل سانا بأن إرهابيين أطلقوا قذائف صاروخية على حي الجميلية وساحة سعد الله الجابري والمدينة القديمة وقرب المتحف ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص بجروح تم إسعافهم إلى مشفى الرازي لتلقي العلاج.

وتعرض شارع النيل وحي الأعظمية في حلب أمس إلى اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية من قبل إرهابيين يتحصنون في حي بني زيد وصلاح الدين ما أسفر عن استشهاد امرأة وإصابة 3 أشخاص بجروح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تقديرات بإنتاج نحو 29 ألف طن من البطيخ الأصفر في درعا

درعا-سانا قدرت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في درعا إنتاج المحافظة من البطيخ الأصفر في هذا …