الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري وسر صموده الأسطوري في مواجهة الإرهاب.. محور ندوة في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

تركزت الندوة الفكرية التي أقامها فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس اليوم بمناسبة العيد التاسع والستين لتأسيس الجيش العربي السوري حول التعريف بحالة الصمود الاسطوري للجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب الذي تتعرض له سورية.

2وأكد الباحث والمحلل الاستراتيجي سليم حربا خلال الندوة التي حملت عنوان “الجيش العربي السوري وسر صموده الأسطوري في مواجهة الإرهاب” أن الإيمان العقائدي لأبطال الجيش والقوات المسلحة أهم عوامل انتصاره التي يضاف إليها احترامه إرادة الشعب لأنه يقاتل وفقا لدستور يمثل الإرادة الشعبية.
وبين حربا أن العديد من مراكز الدراسات الاستراتيجية في أنحاء العالم باتت مهتمة أكثر من أي وقت مضى بدراسة حالة الصمود الأسطوري التي تبديها سورية جيشا وشعبا وقيادة والتي تجعل “الجيش العربي السوري يتوضع في المرتبة الأولى عقائديا بين جيوش العالم بامتلاكه كل مقومات النصر”.
بدوره أكد المحلل الاستراتيجي علي الجندي أن المواطن السوري يعيش اليوم أكثر المحطات بطولية وشرفا بفضل تضحيات الجيش والقوات المسلحة الذين يسطرون انصع الصفحات والملاحم الوطنية دفاعا عن سيادة سورية واستقلالها وكرامتها.
حضر الندوة محافظ طرطوس نزار موسى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فيها غسان أسعد وعدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث وفعاليات رسمية وأهلية.
يشار إلى أن الفعاليات التي أقامها فرع الحزب اليوم بمناسبة عيد الجيش شملت إضافة إلى الندوة حملة تبرع بالدم لفرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بطرطوس في بنك الدم بمدينة طرطوس بمشاركة 45 شابا وشابة.