الشريط الإخباري

أسباب الهجرة ضمن ملتقى البعث للحوار بدرعا

درعا-سانا

ناقش المشاركون في ملتقى البعث للحوار الذي نظمه فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم الأسباب الحقيقية لهجرة السوريين والوضع في سورية قبل الأزمة وخلالها وخاصة في مجالات التعليم والصحة والاقتصاد.

وتركزت مداخلات المشاركين حول موضوعات ظاهرة التهجير الممنهج واستقبال اللاجئين السوريين في الخارج والأبعاد الاستراتيجية والسياسية لذلك والأزمة في سورية.

وأشار أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة إلى أسباب هجرة الشباب خلال الحرب الظالمة التي تتعرض لها سورية وطالت جميع مكونات المجتمع السوري.

بدوره لفت عضو فرع درعا لحزب البعث رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام منهل محاميد إلى استهداف التنظيمات الإرهابية لمؤسسات
الدولة والآثار السلبية التي تعرض لها المجتمع السوري وخاصة الهجرة هربا من الإرهاب و”استغلال الدول الداعمة للإرهاب لظاهرة الهجرة سياسيا”.

بدوره أكد مدير مركز البوصلة الإعلامية الدكتور خالد المطرود أن انتصارات الجيش العربي السوري على امتداد ساحة الوطن إضافة إلى
المصالحات الوطنية تؤسس لعودة السوريين المهجرين بفعل الإرهاب لافتا إلى ضرورة بقاء الأبناء على أرض الوطن للدفاع عنه.

من جانبه بين الباحث معد محمد أن مفهوم الدولة يجب أن يتجسد في سلوكنا و صمودنا كسوريين يتعرضون لحرب ظالمة غير مسبوقة مؤكدا أن سورية ستنتصر بإرادة شعبها وبطولات الجيش العربي السوري.

حضر الملتقى بعض أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة ورئيس مجلس المحافظة ومعاون قائد الشرطة وأعضاء قيادة الفرع ومديرو المؤسسات الحكومية ورؤساء وأعضاء منظمات شعبية ونقابات مهنية وفعاليات حزبية ورسمية وشعبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency