الشريط الإخباري

دي ميستورا: المحادثات بين الحكومة السورية والمعارضة في جنيف قد لا تبدأ كما هو مخطط له في 25 الشهر الجاري

جنيف-سانا

قال مبعوث الأمم المتحدة الى سورية ستافان دي ميستورا اليوم إن المحادثات بين الحكومة السورية والمعارضة في جنيف “قد لا تبدأ كما هو مخطط له في 25 الشهر الجاري”.

وكانت الامم المتحدة دعت الأحد الماضي الدول الكبرى الى الاتفاق سريعا على تشكيلة وفد “المعارضة السورية” إلى محادثات جنيف المرتقبة أواخر الشهر الحالي لتجنب تأخير بدء هذه المحادثات فيما أكدت وزارة الخارجية الروسية مؤخرا ضرورة الامتثال بشكل كامل لقرار مجلس الامن الدولى بشأن تشكيل وفد شامل للمعارضة السورية من أجل المشاركة في مؤتمر جنيف المقرر عقده في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

ونقلت رويترز عن دي ميستورا قوله في مقابلة مع محطة “سي إن إن” الأمريكية في منتجع دافوس السويسري: “أعتقد أن بوسعنا بدء المحادثات.. ربما ليس في 25 كانون الثاني لكننا بحاجة إلى مواصلة الضغط وقوة الدفع”.

وأشار دي ميستورا إلى أنه سيعلم يوم الأحد القادم “ما إذا كانت محادثات جنيف ستجري في اليوم التالي” مضيفا: “يجب أن تكون محادثات جادة بشأن السلام مرتبطة ببوادر ملموسة مثل وقف إطلاق النار والسماح بدخول قوافل الإغاثة”.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه نظيره الأمريكي جون كيري في زيوريخ اليوم أنه لا توجد أي أفكار حول
تأجيل بدء المحادثات بين الحكومة السورية والمعارضة فى جنيف في كانون الثانى الحالي إلى شباط القادم لافتا إلى أن الحديث يجري عن أوقات عدة ولكن القرار النهائي يعود إلى الأمم المتحدة ومبعوثها إلى سورية دي ميستورا الذي يتواصل بشكل فعال مع الحكومة السورية ومختلف أطراف المعارضة.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

دي ميستورا يعول على عقد لقاء مع لافروف في جنيف الأسبوع المقبل

موسكو-سانا أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أنه يعول على عقد …