الشريط الإخباري

دميرتاش: التحالف بين النظام التركي ونظام ال سعود طائفي وخطير

انقرة – سانا

وصف صلاح الدين دميرتاش رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي التحالف بين رئيس النظام التركي رجب اردوغان ورئيس وزرائه داود اوغلو ونظام ال سعود ب “الطائفي الخطير”.

وقال دميرتاش في مؤتمر صحفي بمقر الحزب في انقرة اليوم “كفاكما ما فعلتماه في سورية والعراق وبالتحالف مع تنظيم داعش الإرهابي الذي كنتما تقولان عنه أنه مجموعة من الشباب الغاضب”.

وتطرق دميرتاش لمجمل السياسات الداخلية والخارجية للنظام التركي مؤكدا أن “أردوغان وأوغلو ينتهجان سياسات طائفية في الداخل التركي ضد الأقلية في البلاد عبر فتاوى رئاسة الشؤون الدينية من خلال فرض نمط معين على الأقلية في المعيشة أو في العبادات”.

من جهة أخرى طالب دميرتاش حكومة حزب العدالة والتنمية بعدم التحيز في مواقفها إلى جانب نظام ال سعود في أزمته مع إيران معربا عن قلقه من “النتائج المحتملة للأزمة الناشئة بينهما في حال استمرت انقرة في مواقفها الطائفية الخطيرة”.

وحول تطورات الوضع في جنوب شرق تركيا قال رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي مخاطبا اردوغان واوغلو “كفاكما ظلما وقتلا ضد الأكراد” مؤكدا أن حزبه سيستمر في الدفاع عن حقوقه في إطار الدستور والقوانين خاصة ضد إجراءات الحكومة بإصدارها تعليماتها للجيش والأمن للاستمرار في محاصرة المدن الكردية وقصفها برا وجوا وقتل المواطنين بحجة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في شهر تشرين الثاني الماضي أن القيادة التركية تعكف بشكل هادف على تعزيز التيار الإسلامي المتطرف في بلادها وقال “نحن شاهدون ولسنا بمفردنا بل العالم بأسره شاهد على ذلك القيادة التركية الحالية تنتهج طوال سنين وبشكل هادف سياسة دعم التيار الإسلامي المتطرف”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

حزب الشعوب الديمقراطي التركي: أردوغان كاذب وليس له علاقة بالإنسانية

أنقرة-سانا أدان رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرتاش بشدة الممارسات التعسفية لرئيس النظام …