كهرباء السويداء وحمص تواصل إصلاح الأعطال الناتجة عن الظروف الجوية

حمص والسويداء-سانا

أنهت ورشات الشركة العامة لكهرباء السويداء إصلاح معظم الأعطال الناتجة عن الظروف الجوية التي سادت خلال الأيام الثلاثة الماضية والتعامل مع الحالات الطارئة التي سببتها فيما تواصل شركة كهرباء حمص العمل لإصلاح أعطال شبكات التوتر المنخفض والمتوسط في الريف الغربي.

وبين مدير شركة كهرباء السويداء المهندس نضال نوفل في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم تحديد العطل على 18 خلية توتر متوسط في جميع الاتجاهات بالمحافظة ومعالجته وإعادتها للخدمة وتبديل 35 منصهرة توتر متوسط وإجراء صيانة وإزالة أعطال عن 21 مركز تحويل وإصلاح نحو 250 عطلا على خطوط التوتر المنخفض.

ولفت نوفل إلى مواصلة ورشات الشركة أعمالها لإصلاح الأضرار التي أصابت الشبكة الكهربائية بمدينة السويداء حيث تقوم بالكشف على 6 خلايا توتر كهربائي متوسط لإعادتها إلى الخدمة بالكامل.

وفي حمص أكد مدير شركة الكهرباء المهندس مصلح الحسن استمرار العمل لإصلاح أعطال شبكات التوتر المنخفض والمتوسط في ظل الظروف الجوية السائدة بالمحافظة والتي أثرت على التغذية في مناطق متعددة ولا سيما الريف الغربي الذي ناله “النصيب الأكبر من الأعطال”.

وأوضح الحسن أن الأعطال المتكررة جاءت نتيجة الأحمال الكبيرة وتساقط بعض الأشجار على خطوط التوتر وتم تشكيل غرفة عمليات في شعبة كهرباء شين لإصلاح الأعطال الطارئة ومعالجتها بالسرعة القصوى وفق الإمكانات المتاحة.

ونوه الحسن بجهود عمال الطوارئ في إصلاح الأعطال رغم الظروف الجوية الصعبة في منطقتي ظهر القصير وشين مؤكدا أن “الكهرباء ستعود إلى وضعها الطبيعي في هاتين المنطقتين خلال أيام”.

وعملت مديرية الخدمات الفنية بحمص منذ يومين على إزالة الثلوج المتراكمة على الطرقات والناجمة عن المنخفض الجوي الذي تتعرض له المنطقة وفتح الطرق الرئيسية والفرعية ولا سيما في المنطقة الغربية “ضهر القصير وشين” وبعض القرى المحيطة بهما حيث بلغت سماكة الثلوج فيها بالأمس نحو نصف متر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).