الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية الروسية تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية وتؤكد أنه يشكل انتهاكا صارخاً لسيادة سورية وللقواعد الأساسية للقانون الدولي وينطوي على عواقب خطيرة للغاية

لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني تطالب بمراجعة مستوى العلاقات مع نظام آل سعود

طهران – سانا

طالبت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني في رسالة وجهتها إلى وزارة الخارجية اليوم بخفض عدد موظفي السفارة والقنصلية السعوديتين في إيران على خلفية قيام النظام السعودي بإعدام رجل الدين الشيخ نمر النمر.

وقال نائب رئيس اللجنة “حسين سبحاني نيا” في تصريح لوكالة “ارنا” الإيرانية: “إن رئيس اللجنة علاء الدين بروجردي بعث رسالة إلى وزارة الخارجية الإيرانية طالب فيها خفض عدد الموظفين السعوديين بسبب التصرفات السعودية المعادية وردا على قيامها بإعدام الشيخ النمر”.

وأضاف سبحاني نيا” تمت الإشارة في الرسالة إلى السياسات السعودية المعادية لإيران وعدم اهتمام الحكومة السعودية بحقوق ضحايا كارثة منى أثناء موسم الحج وكذلك عدم تصرف هذه الحكومة بشأن الإساءة لزائرين إيرانيين في تموز الماضي”.

وكان نظام آل سعود أعلن في وقت سابق اليوم إعدام 47 شخصا بينهم الشيخ نمر النمر المعتقل منذ عام 2012 بسبب معارضته  لسياسة الاستبداد والقمع التي ينتهجها هذا النظام في البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

إيران: على أمريكا اتخاذ قرارات سياسية مهمة لإحياء الاتفاق النووي

طهران-سانا أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني محمود عباس زاده …