إيران تؤكد إنجاز خطوة نقل كمية من اليورانيوم إلى روسيا في إطار الاتفاق النووي

طهران-سانا

أكدت ايران انجاز نقل اليورانيوم المخصب إلى روسيا في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع مجموعة دول “خمسة زائد واحد” في تموز الماضي بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وقال رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية علي أكبر صالحي في تصريح نقلته وكالة الانباء الايرانية “ايسنا” إن “عملية نقل اليورانيوم المخصب إلى روسيا قد أنجزت”.

بدورها أكدت متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية لوكالة الصحافة الفرنسية أن “إيران وفت بالتزامها فيما يتصل بنقل اليورانيوم الضعيف التخصيب إلى روسيا “.

وفي واشنطن أكد وزير الخارجية الامريكي جون كيري أن إيران أنجزت “إحدى المراحل الأكثر أهمية” في الاتفاق حول برنامجها النووي الذي تم التوقيع عليه في فيينا الصيف الماضي عبر نقل كمية من اليورانيوم ضعيف التخصيب الى روسيا.

وقال كيري في بيان أصدره أمس “لقد حدثت مؤشرات مهمة لتقدم كبير باتجاه وفاء ايران بالتزاماتها النووية الرئيسية بموجب الاتفاق”.

وكانت إيران والدول الست الكبرى التي تضم الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين اضافة الى المانيا اعلنوا رسميا في تموز الماضي توقيع الاتفاق حول البرنامج النووي الايراني الذي ينص عند تنفيذه على رفع العقوبات والحظر تدريجيا عن ايران مقابل تخفيض نسبة تخصيب اليورانيوم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

إيران: مفاوضات فيينا متواصلة ونتطلع إلى اتفاق قوي ودائم

طهران-سانا أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن مفاوضات فيينا لإحياء الاتفاق النووي …