الشريط الأخباري

استطلاع للرأي: 56 بالمئة من الروس يختارون الرئيس بوتين بوصفه “رجل العام”

موسكو-سانا

أظهر استطلاع جديد للرأي ان 56 بالمئة من المواطنين الروس اختاروا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوصفه “رجل العام”في روسيا.

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن الاستطلاع الذي أجراه مركز ليفادا الروسي كشف ان 56 بالمئة من الأشخاص الذين أدلوا بآرائهم أكدوا انهم ينظرون إلى الرئيس بوتين بوصفه “رجل العام” في حين رشح 10 بالمئة منهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لهذا اللقب بينما رشح 6 بالمئة رئيسة مجلس الشيوخ الروسي فالنتينا ماتفيينكو للقب “امرأة العام”.

وكان الرئيس بوتين تصدر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم حسب استطلاع أجرته صحيفة تايم الأمريكية في نيسان الماضي كما صنفته مجلة فوربس الأمريكية في تشرين الثاني الماضي كأقوى رجل في العالم للسنة الثالثة على التوالي.

بوتين: الشعب الروسي قوي في تعاضده وسعيه للعمل المشترك واستعداده للدفاع عن القيم الأساسية 

من جهة أخرى أكد الرئيس بوتين أن الشعب الروسي قوي في تعاضده وسعيه للعمل المشترك واستعداده للدفاع عن القيم الأساسية رغم كل المحن .

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال حفل استقبال يقام في الكرملين سنويا قبيل عيد رأس السنة إننا اليوم نلخص نتائج العام الذي شارف على الرحيل ونبني خططا للعام المقبل مشيرا إلى أن العام الجاري شهد العديد من الأحداث ولكن أهمها على الإطلاق هو الذكرى السبعون للنصر في الحرب الوطنية العظمى معتبرا هذه الذكرى هي الحدث الأبرز للعام 2015/.

وكان الرئيس بوتين اعتبر خلال مشاركته في إحياء الذكرى السبعين للنصر في شهر أيار الماضي أن الاحتفالات بهذا النصر كانت فرصة للتأكيد على أن هذه المناسبة هي الأهم في تاريخ روسيا وأن الانتصار على النازية كان مرحلة مهمة في تاريخ البشرية .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

بوتين ومادورو يبحثان هاتفياً التعاون الثنائي ومكافحة فيروس كورونا

موسكو-سانا بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي اليوم مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو …