الجيش يحكم سيطرته على جبل السيد في ريف اللاذقية الشمالي ويلحق خسائر كبيرة بتنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين في حلب ويدمر تجمعات إرهابية بدرعا- فيديو

محافظات-سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب عمليات مكثفة على أوكار لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية وكبدتهما خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي والآليات.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش وجهت بعد عمليات رصد ومتابعة ضربات محكمة على مقرات وتحصينات لارهابيي “داعش” في قريتي نجارة والجابرية بالريف الشرقي أسفرت عن ” تدميرها بما تحتويه من إرهابيين وأسلحة واليات مزودة برشاشات كانت في محيطها”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت تجمعات وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في خان العسل على الأطراف الغربية لمدينة حلب”.

إلى ذلك تأكد وفقا للمصدر العسكري “تدمير بؤر إرهابية في ضربات نفذتها وحدات من الجيش على نقاط تمركز الإرهابيين في أحياء الليرمون والفردوس وبني زيد والمعصرانية والشيخ لطفي وبستان الباشا ” بمدينة حلب.

واعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من إرهابييها من بينهم من سمته “القائد العسكري في كتائب ثوار الشام” المدعو “محمد شيخ الجب” و”أسعد رستم” و”محمد أحمد بيرو” المنتميان لما يسمى “لواء صقور الجبل” و”فراس شعلان”.

الجيش يحكم سيطرته على جبل السيد الاستراتيجي في ريف اللاذقية الشمالي

في ريف اللاذقية الشمالي أحكمت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف اللاذقية الشمالي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها الكاملة على جبل السيد الاستراتيجي بعد أن قضت على آخر تجمعات الإرهابيين فيه ودمرت تحصيناتهم.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها الكاملة على جبل السيد في الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية”.

وأشار المصدر إلى أن “كثافة النيران التي وجهها بواسل الجيش إلى تجمعات ومعاقل الإرهابيين في جبل السيد أسفرت عن مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار”.

وبين المصدر أن وحدات الجيش “فككت أثناء عمليات التمشيط التي نفذتها في الجبل العديد من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون وضبطت عند قاعدته نفقاً يقارب طوله 50 مترا مجهزاً بإنارة كاملة ويحتوي على معدات وآليات للحفر كان الإرهابيون يستخدمونها في حفر شبكة من الخنادق والأنفاق لإعاقة تقدم قوات الجيش”.

وفرضت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس سيطرتها الكاملة على جبل النوبة الاستراتيجي بريف اللاذقية الشمالي بعد تدمير آخر تجمعات وتحصينات الإرهابيين فيه.

تدمير عربة مدرعة في حي المنشية بدرعا البلد وتجمع لإرهابيي “داعش” بريف السويداء الشمالي الشرقي

في هذه الأثناء دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة فى درعا وريف السويداء تجمعا لإرهابيي “داعش” وخطوط إمداد لتنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش وجهت ضربات دقيقة على تحركات التنظيمات الإرهابية في مخيم النازحين وجنوب حي المنشية في منطقة درعا البلد ما أسفر عن “تكبيدها خسائر بالأفراد والعتاد وتدمير عربة مدرعة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على بؤر إرهابية للتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامة /جبهة النصرة/ المدرج على لائحة الإرهاب الدولية جنوب شرق ساحة بصرى في حي درعا المحطة”.

وكانت وحدات من الجيش أوقعت أمس 8 إرهابيين قتلى بمنطقة درعا البلد ودرعا المحطة ودمرت بصاروخ موجه عربة ثقيلة للتنظيمات الإرهابية في معبر نصيب الحدودي في ريف درعا الجنوبي.

إلى ذلك أفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش “أوقعت كامل أفراد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم /داعش/ بين قتيل ومصاب شرق تل البثينة شمال شرق مدينة السويداء بنحو 35 كم ودمرت اليات لهم وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

ويتعرض تل البثينة لهجمات متكررة من إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محاولة يائسة لإحداث خرق في القرى والتجمعات السكنية المنتشرة بريف السويداء الشمالي الشرقي حيث تصدى الجيش مدعوما من الأهالي لجميع الهجمات وكبدوا الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد.

تدمير مقرات وآليات لإرهابيي “داعش وجبهة النصرة” بريف حمص

قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمرت تجمعات وأوكارا لإرهابيي تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة” المدرجين على قائمة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشرقي والشمال..

وأوضح المصدر في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي “دمر مقرات وآليات بمن فيها بعضها مزود برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” في طلعات جوية على تجمعاتهم وتحصيناتهم فى محيط مدينة تدمر وفي قرية الحدث ومدينة القريتين وبلدة مهين” جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس عربتين مركب عليهما رشاشان ثقيلان في جبل الطار بمنطقة تدمر.

وفي وقت لاحق أكد المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت أوكارا لإرهابيي “داعش” في وادي الزكارة وفي قريتي أم الدبابير والتدمرية” بريف تدمر.

وأشار المصدر غلى تدمير “تجمع لإرهابيي التنظيم المتطرف في قرية جباب حمد” شرق مدينة حمص بنحو 70 كم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “أحبطت هجوما لإرهابيي “داعش” من قرية رحوم باتجاه قرية مكسر الحصان” بالريف الشرقي و”على طريق السلمية “عين النسر” قرب الحدود الإدارية مع ريف حماة الجنوبي الشرقي.

وفي الريف الشمالي بين المصدر أن وحدات من الجيش “وجهت رمايات نارية إلى نقاط تمركز تنظيم “جبهة النصرة” أسفرت عن تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة في قرى الغاصبية وتير معلة والمشجر الجنوبي في منطقة تلبيسة” شمال مدينة حمص بنحو 13 كم.

ويحتجز تنظيم “داعش” التكفيري الآلاف من أهالي مدينتي تدمر والقريتين ويعتدي عليهم بارتكاب المجازر بحقهم ويفرض عليهم أفكاره التكفيرية المناقضة للدين الإسلامي السمح والمعادية للإنسانية إضافة إلى تدميره المعالم الأثرية وأماكن العبادة فيهما.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الجيش يحكم سيطرته على قرية أم توينة بريف سلمية الشرقي.. إيقاع 100 قتيل بين إرهابيي “داعش” و”جيش الفتح” بريفي حماة وإدلب

محافظات-سانا سيطرت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على قرية أم توينة بريف …