الشريط الأخباري

القضاء على متزعمي مجموعات إرهابية في ريف حماة واستهداف عدد من تجمعاتهم في ريفي حمص ودمشق

محافظات-سانا

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على أعداد من الإرهابيين بينهم متزعم مجموعة إرهابية أردني الجنسية من جبهة النصرة و مما يسمى جند الشام ولواء الإسلام ودمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة وآليات مزودة برشاشات ثقيلة ومدفعا عيار 23 مم مضادا للطيران في سلسلة عمليات تركزت بالغوطة الشرقية وبلدات أخرى بريف دمشق.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية على عدة محاور شرق دوار المناشر وفي الجهتين الشمالية والشمالية الشرقية من حي جوبر وأوقعت العديد من أفرادها قتلى مما يسمى جند الشام في حين تم القضاء على إرهابيين آخرين عند دوار الحسن في حرستا.

وفي حي السنديانة بدوما أردت وحدة من أبطال قواتنا المسلحة إرهابيين اثنين قتلى مما يسمى لواء الاسلام وأصابت آخرين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في حين سقط العديد منهم قتلى في مزارع عالية إضافة إلى ذلك تم إيقاع عدد من الارهابيين قتلى شرق وادي عين ترما من جبهة النصرة الإرهابية معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم متزعم مجموعة ارهابية اردني الجنسية يلقب أبو الوليد.

إلى ذلك لاحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ارهابيين في المزارع الشرقية والجنوبية لبلدة المليحة ودكت أوكارا وتجمعات لهم في مزارع النشابية ومحيطها بعمق الغوطة الشرقية ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير عتاد وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وفي موازاة ذلك دمرت وحدة من الجيش وكرا للارهابيين ومستودعا للأسلحة والذخيرة في الحارة الغربية بمدينة الزبداني وسيارة مزودة برشاش ثقيل وقضت على العديد منهم وأصابت عشرة آخرين وفي الوقت ذاته دمرت وحدة من بواسل الجيش سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة ومدفعا عيار 23 مم مضادا للطيران وأردت العديد من الارهابيين قتلى شمال شرق قلعة موسى بجرود بلدة رأس المعرة على الحدود السورية اللبنانية.

كما اشتبكت وحدة من الجيش مع ارهابيين في محيط مقام السيدة سكينة بمدينة داريا وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الارهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم على أطراف بلدة تيما وفي منطقة خان الشيح بريف دمشق .

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين على أطراف بلدة تيما وفى مزارع خان الشيح بريف دمشق كانوا يحاولون التسلل وزرع العبوات الناسفة قرب أبنية الطاقة الشمسية ومعمل الادوية ما أدى الى مقتل واصابة العديد منهم وتدمير أدوات اجرامهم.

وأضاف المصدر ان وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة استهدفت مجموعة إرهابية شرق اتوستراد السلام في منطقة خان الشيح وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

كما استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في مغر المير ومزارع الشيخ عبد الله بريف دمشق وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب.

وفي ريف حماة استهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة وكرا لمتزعمي المجموعات الإرهابية في بلدة كفر زيتا وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن من بين الإرهابيين القتلى مصطفى عرفات ومحمود البيك وماجد الأعرج وإبراهيم الخليل.

وفي زور أبوزيد وطيبة الإمام وخطاب أوقعت وحدات من الجيش عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين فيما تصدت وحدات أخرى لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على عدة نقاط عسكرية على طريق حماة محردة الغاب وقضت على العديد من أفرادها ودمرت عربتين مصفحتين وأسلحة متنوعة للإرهابيين.

إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير آلياتهم في درعا وريفها

في درعا قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم آليات وأسلحة في عدد من مناطق درعا وريفها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين شرق مدرسة اليرموك والجمرك القديم ومحيطي مبنى البريد والمعهد الفني وحي العباسية بدرعا البلد ودمرت عددا من آلياتهم مضيفا إلى أن وحدات الجيش استهدفت تجمعا لآليات الإرهابيين في حي العباسية ودمرت عددا منها بمن فيها من إرهابيين وقضت على آخرين في الجمرك القديم وجنوب شرق مبنى البريد.

وفي ريف المحافظة استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة المجموعات الإرهابية في خربة سحر بمنطقة اللجاة وعلى الطرف الشمالي الغربي لبلدة سملين وقرب الجامع العمري في بلدة انخل وشمال الجامع الأسود في بلدة عتمان وفي داعل والحي الشرقي لمدينة بصرى الشام ومفرق بلدة أم المياذن وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

كما أوقعت وحدات من الجيش قتلى ومصابين في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة خلال استهداف تجمعاتهم وأوكارهم على طريق بلدة الحراك الكرك و مفرق بلدة أم المياذن وأحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل باتجاه خراب الشحم وقضت على عدد من أفرادها.

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين خلال استهداف تجمعاتهم وأوكارهم في تل فادة وعلى طريق كحيل صيدا بريف درعا ودمرت لهم عربة مزودة برشاش ثقيل فيما  استهدفت وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في محيط سد النازحين والمعهد الفني بدرعا البلد ما أدى إلى سقوط العديد من الارهابيين بين قتيل ومصاب.

استهداف تجمعات الإرهابيين في ريف حمص والقضاء على أعداد منهم

وفي ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين لدى استهداف تجمعاتهم في قرى سلام شرقي وعرشونة وام صهريج بريف حمص الشرقي ودمرت عربة مزودة برشاش ثقيل في قرية أم شرشوح.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت المجموعات الإرهابية في حي الناصرية بتلدو والعامرية وشمال مستودعات جبل شاعر وشمال البئر 105 بريف تدمر كما تصدت لمحاولة تسلل مجموعة إرهابية من قرية رحوم باتجاه قرية مكسر الحصان بريف حمص وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين.

الجهات المختصة في حمص تعثر على كمية من الأسلحة والذخيرة أثناء عمليات التمشيط في حي باب هود

snap2014-07-31-22h23m46s16من جهة أخرى عثرت الجهات المختصة في محافظة حمص أثناء عمليات التمشيط في حي باب هود بحمص القديمة على كمية من الأسلحة والذخيرة المتنوعة في أحد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة قرب جامع دحية.

وذكر مصدر في محافظة حمص لمراسل / سانا /.. أن الأسلحة التي تم العثور عليها شملت عددا من الرشاشات الثقيلة والآلية و/38/ بندقية روسية مع مذخراتها و/5/ قذائف /ار بي جي/ وقناصتين و /2/ بومبكشن وعددا من المناظير وكمية من ذخيرة الدوشكا.

تدمير آليات بمن فيها من إرهابيين والقضاء على أعداد منهم في مناطق من حلب وريفها

وقضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين ودمرت آليات وسيارات بما فيها من أسلحة وإرهابيين في عدد من مناطق حلب وريفها.
وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات لآليات الإرهابيين وسياراتهم في الراشدين الخامسة والرابعة وخان العسل وحور وبابيص ودمرت العديد من الآليات بما فيها من أسلحة وإرهابيين.
كما تم القضاء على أعداد أخرى من الإرهابيين في دير حافر وحندرات وكفر ناها والمرجة والمعادي ودارة عزة والشعار وحلب القديمة ومحيط القلعة وخوابي العسل.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين وتدمر أسلحتهم في عدد من أحياء دير الزور

في دير الزور أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين في عدد من أحياء المدينة بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت أسلحتهم.

وذكر مصدر بالمحافظة أن وحدة من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف مجموعة إرهابية مسلحة قرب مشفى الفرات في حي الحويقة بمدينة دير الزور اليوم ودمرت لهم سيارة مجهزة برشاش ثقيل ومن القتلى متزعم المجموعة أبو الليث التونسي “تونسي الجنسية” والإرهابي عبد الكريم المطلق.
كما قضت وحدة أخرى على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين بجروح في حيي الرشدية والمطار القديم ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وحدات من الجيش تستهدف تجمعات الإرهابيين في إدلب وريفها

كما استهدفت وحدات من الجيش إرهابيين في عدد من بلدات وأحياء إدلب وريفها وأوقعتهم قتلى ومصابين.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين خلال استهداف تجمعاتهم في نحلة وأطراف مدينة إدلب والبويضي ومحيط معسكر الشبيبة وقرع الغزال والحميدية وأبو الظهور وقرب بلدة نحلية في ريف إدلب.

انظر ايضاً

ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق

دمشق-سانا ارتقى ثلاثة شهداء ووقعت بعض الخسائر المادية جراء عدوان إسرائيلي على بعض النقاط جنوب …