الشريط الإخباري

صحيفة نمساوية تكشف عن وصول النفط السوري والعراقي المنهوب من “داعش” إلى أوروبا عبر الأراضي التركية والكيان الإسرائيلي

فيينا-سانا

كشفت صحيفة النمسا نقلا عن معلومات صادرة في واشنطن وصول كميات من النفط السوري المسروق الذي يهربه تنظيم “داعش” الإرهابي عبر الأراضي التركية وكيان العدو الإسرائيلي إلى أوروبا حيث يتم بيع بعضها في محطات الوقود النمساوية.

وأكدت الصحيفة في عددها الصادر اليوم استنادا إلى مصادر وزارة المالية الأمريكية أن النفط المهرب من سورية والعراق يدخل الأراضي التركية عبر شمال العراق ثم يصدر الى بعض الدول الأوروبية ومنها النمسا وهولندا وايطاليا واليونان وقبرص وهنغاريا وألمانيا عبر موانئ أوروبية بعد تكرير النفط في مصاف صغيرة وغير معروفة في موانئ تركيا كاشفة عن أن “بعضا من كميات النفط السوري والعراقي المسروق يصدر إلى أوروبا عبر الكيان الإسرائيلي” ما يكشف حقيقة الدور التركي والأوروبي في التآمر على مقدرات الشعب السوري بعد العقوبات الاقتصادية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على سورية وبعد تواطؤ النظام التركي مع التنظيمات الإرهابية وخاصة “داعش”.

وامتنعت مصادر في شركة تكرير النفط الخام في ضواحي العاصمة فيينا او.م. فاو النمساوية عن توضيح هذه المعلومات مكتفية بالإشارة إلى أنها تتعامل مع من وصفتهم بشركائها في المنطقة منذ سنوات طويلة.

وبدأت المعلومات تتواتر حول ضلوع نظام رجب أردوغان الحاكم في تركيا وأسرته في التعاون مع تنظيم “داعش” الإرهابي في تهريب النفط السوري والعراقي المسروق وبيعه بعد الحقائق التي كشفتها روسيا بشأن هذا الدور حيث أكد نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الدفاع الروسية في الثاني من الشهر الجاري عرضت خلاله صور جوية لنقل تنظيم “داعش” الإرهابي النفط إلى تركيا إن “مبيعات النفط من المصادر الرئيسية لتمويل الإرهابيين في سورية حيث يحصلون على نحو ملياري دولار سنويا ويستخدمونها في تجنيد الإرهابيين وتسليحهم” لافتا إلى أن المتورط الرئيس بعمليات التهريب هو أردوغان وابنه بلال وأعضاء أسرته.

في سياق متصل نقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية وتقارير للسلطات الأوروبية والأمريكية عن تزوير إرهابيي “داعش” لآلاف جوازات السفر السورية والعراقية كاشفة عن توجه إرهابيين من حاملي هذه الجوازات إلى أوروبا.

ولفتت الصحيفة إلى فقدان نحو خمسة آلاف جواز سفر من مدينتي الرقة ودير الزور في سورية وأكثر من عشرة آلاف جواز سفر عراقي من محافظة الأنبار وتكريت ونينوى.

بدورها عبرت مصادر أمنية في الاتحاد الأوروبي كما نقلت الصحيفة عن قلقها الشديد إزاء هذه المعلومات محذرة من دخول المئات من الإرهابيين عبر تسللهم بجوازات سفر بين اللاجئين إلى أوروبا للقيام في المستقبل بتنفيذ هجمات إرهابية على شاكلة اعتداءات باريس الأخيرة.

وبدأت دول أوروبية عديدة ترتعد من خطورة تنفيذ إرهابيين اعتداءات في مدنها وأراضيها بعد ارتداد الإرهاب إليها والذي دعمته وغذته في سورية ولاسيما الإدارتين الفرنسية والأمريكية اللتين شهدتها اعتداءات إرهابية حيث قتل 130 شخصا في 13 الشهر الماضي بباريس و14 شخصا في إحدى مدن ولاية كاليفورنيا الأمريكية في الثاني من الشهر الجاري وكشفت المعلومات عن ارتباط منفذي هذين الاعتداءين بتنظيمات إرهابية في سورية وذهابهم إليها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

صحيفة نمساوية:أكثر من200إرهابي نمساوي انضموا إلى صفوف “داعش” في سورية

فيينا-سانا كشفت صحيفة (النمسا) عن مصادر في وزارة الداخلية النمساوية عن انضمام أكثر من 200 …