الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عددا من الفلسطينيين في القدس المحتلة والضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 25 فلسطينيا في القدس المحتلة والضفة الغربية بعد أن اقتحمت وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين وأطلقت الغازات المسيلة للدموع ما أدى إلى وقوع إصابات.

وأوضحت مصادر محلية لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت 10 فلسطينيين من بلدة حزما في مدينة القدس المحتلة وصادرت كرفانات وهدمت محلات للفلسطينيين كما داهمت نحو 30 منزلا في البلدة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من بلدة قباطيه جنوب جنين اثناء تواجده داخل الاراضي المحتلة عام 1948 واعتقلت آخر من مخيم عسكر شرق مدينة نابلس بعد مداهمة منزله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة عشر فلسطينيا بينهم عشرة أطفال خلال حملة اعتقالات واسعة نفذتها في محافظة الخليل فجرا وشددت من ممارساتها التعسفية على طرقات ومداخل المحافظة وأغلقت البوابات الحديدية على مدخل الفوار ودورا جنوبا ونصبت حاجزا عسكريا على قرية زيف جنوب الخليل وأغلقت بعض الطرق في المحافظة بالسواتر الترابية.

في سياق متصل داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزل الشهيد مأمون رائد الخطيب في بلدة الدوحة غرب بيت لحم الذي استشهد أمس على مفرق مستوطنة غوش عتصيون كما اقتحمت منزل الشهيدة مرام حسونة في حي رفيديا في مدينة نابلس.

في غضون ذلك أصيب عدد من الأطفال وسيدة من مرضى مستشفى المقاصد في القدس بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل عشوائي.

وأكدت إدارة المستشفى أن قنبلتي غاز سقطتا في قسمي الأطفال والعناية المكثفة ما أدى إلى حدوث حالات اختناق إضافة إلى انتشار الهلع والذعر بين المرضى والمرافقين.

ودعت الإدارة في بيان لها كل الهيئات الدولية وهيئات المجتمع المدني والحقوقي والإنساني إلى ضرورة الإسراع باتخاذ خطوات حاسمة من أجل إنهاء هذه الحالة من استباحة المستشفى بشكل متكرر.

وكان فلسطينيان استشهدا امس برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي قرب مدينتي طولكرم وبيت لحم في الضفة الغربية بحجة محاولة طعنهما جنود الاحتلال.

انظر ايضاً

إصابة واعتقال فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أصيب واعتقل عدد من الفلسطينيين اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة …