المركزي يبيع شريحة من القطع الأجنبي بسعر 354 ليرة للدولار

دمشق-سانا

عقدت في مصرف سورية المركزي جلسة تدخل جديدة اليوم تم بموجبها بيع شريحة من القطع الأجنبي لشركات ومكاتب الصرافة لتلبية كل الطلبات المقدمة من قبلها لشراء القطع لتمويل العمليات التجارية وغير التجارية بسعر صرف تمييزي 354 ليرة سورية للدولار.

وبحث المشاركون في الجلسة التي جرت بحضور ممثلي شركات ومكاتب الصرافة مستجدات سعر الصرف والوقوف على نتائج المرحلة السابقة من الحملة التي بدأها المصرف المركزي لتحسين سعر صرف الليرة.

وأكد حاكم المصرف الدكتور أديب ميالة “استمرار عملية التدخل في سوق القطع الأجنبي التي بدأها المصرف وبشكل أسبوعي ومستمر”.

وأبدى ميالة استعداد مصرف سورية المركزي لتلبية احتياجات السوق من القطع الأجنبي دون ضوابط وبسقوف مفتوحة “تتم إدارة سعر البيع فيها بشكل يومي
من قبل المصرف وصولا للسعر الذي يعكس الواقع الحقيقي لسعر الصرف ضمن المعطيات الاقتصادية والمالية الراهنة بهدف تحجيم المضاربة على سعر الصرف وإلحاق الخسائر الفادحة بالمتلاعبين والمضاربين”.

وأشار ميالة إلى “استمرار مصرف سورية المركزي منذ بداية شهر تشرين الثاني بتمويل جميع طلبات المستوردات الواردة إليه بشكل يومي عن طريق المصارف ومؤسسات الصرافة بما يضمن عدم تمويل هذه الطلبات عن طريق السوق غير النظامية وتشكيل مزيد من الضغط على سعر الصرف” داعيا المستوردين لتقديم طلباتهم عبر المصارف ومؤسسات الصرافة المرخصة لتمويل مستورداتهم وبأسعار تمييزية وعدم اللجوء إلى السوق غير النظامية.

وقدم حاكم مصرف سورية المركزي “تطمينات لممثلي شركات ومكاتب الصرافة لجهة تحسن سعر صرف الليرة السورية خلال الأيام القليلة القادمة نتيجة مجموعة الإجراءات التي تم اتخاذها وحزمة القرارات التي يتم العمل على إصدارها”.

وبدأ مصرف سورية المركزي حملة موسعة منذ مطلع الشهر الحالي لزيادة معروض القطع الأجنبي في السوق عبر عقد سلسلة جلسات تدخل أسبوعية للوقوف على تطورات سعر صرف الليرة من خلال بيع شركات ومكاتب الصرافة القطع الأجنبي لتلبية احتياجات المواطنين والعمليات التجارية إلى جانب عقده اجتماعات ولقاءات تشاورية بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية مع الفعاليات الاقتصادية لمناقشة مسودة آلية جديدة لمنح وتمويل إجازات الاستيراد بالشكل الذي يضمن استقرار سعر الصرف وأسعار السلع في السوق المحلية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إعلان أسماء الناجحين في مسابقة تعيين عدد من العاملين في المصرف المركزي وفروعه

دمشق-سانا أعلن مصرف سورية المركزي أسماء الناجحين في المسابقة المعلن عنها لتعيين عدد من حملة …