الشريط الأخباري

إغلاق 5 مطاعم شاورما ومخبزين سياحيين ومحال تجارية مخالفة في حماة خلال شهر

حماة-سانا

أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة خلال الشهر الجاري 5 مطاعم لبيع الشاورما ومخبزين سياحيين وعدة محال تجارية لارتكاب أصحابها مخالفات تتعلق بالمس بالقواعد الصحية والتدليس وانتهاء الصلاحية والتلاعب بالمواصفات القياسية.

وأوضح رئيس دائرة حماية المستهلك بالمديرية خالد الفاضل في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم إغلاق مطاعم الشاورما لمدة شهر بعد أخذ عينات من المادة وتحليلها مخبريا ليتبين أنها مصابة جرثوميا فيما تم إغلاق مخبزين سياحيين لإنتاج الكعك والسمون لضبط كميات من الدقيق الموزع من خلال المعونات فيه ومحل للسمانة في حي البعث لحيازته مواد غذائية منتهية الصلاحية.

وأضاف إنه تم أيضا إغلاق محلين لبيع الفروج لمدة 15 يوما لارتكاب صاحبيهما مخالفة نقع الفروج بالماء لإكسابه وزنا زائدا ومنشأة لتصنيع
الطحينة لمدة 15 يوما أيضا لمخالفتها قواعد التصنيع ووجود مواد مالئة في مادة الطحينة ومحل لتصنيع الحلويات لضبط كميات من مادة الفستق العبيد المصابة حشريا فيه.

وبين أن الدائرة تنفذ حاليا حملة لمراقبة عمل المطاعم الشعبية وخاصة التي تبيع الفلافل وتحليل عينات من إنتاجها وفحصها جرثوميا بعد ورود
شكاوى حول وقوع حالات إسهال وتسمم لدى متناوليها في عدد من أحياء مدينة حماة.

وكانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة أغلقت خلال أيلول الماضي محطتي وقود في الغاب وسلمية وضبطت 54 كيسا من الدقيق التمويني معدة للتهريب.

انظر ايضاً

تنظيم47 ضبطاً تموينياً وإغلاق 9 فعاليات تجارية مخالفة باللاذقية

اللاذقية-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية اليوم 47 ضبطاً